الثلاثاء 27 اغسطس 2024

وزير الأوقاف يبحث مع رئيس اللجنة الحكومية للمنظمات الدينية بأذربيجان سبل التعاون المشترك

وزير الأوقاف

أخبار27-8-2024 | 10:18

دار الهلال

 أعرب وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري عن تطلعه إلى التعاون المشترك بين مصر وأذربيجان، مؤكدًا أن نجاح المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الذي اختتم أعماله أمس لا يعتمد فقط على جهد فرد بعينه وإنما هو عمل متكامل مشترك من كل أبناء الوزارة ثم بتلبية ضيوفنا لدعوة المؤتمر.


جاء ذلك خلال لقاء وزير الأوقاف برئيس اللجنة الحكومية للعمل مع المنظمات الدينية بأذربيجان رَامِن مَمَّدوف والوفد المرافق له لبحث التعاون المشترك.


ووجه وزير الأوقاف بإتاحة كل المؤلفات الشخصية والإصدارات العلمية هدية لأذربيجان ليتحول اللقاء إلى برنامج عمل سريع..معربا عن تقديره لزيارتهم لمصر .


من جانبه، أعرب رَامِن مَمَّدوف عن سعادته بالمشاركة في هذا المؤتمر، مشيدًا بالأداء المتميز لوزير الأوقاف، قائلاً "رأينا مدى الاهتمام الكبير منذ تعيينكم وزيرًا للأوقاف، ونتابعكم جيدًا قبل تولي الوزارة، ونشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي لثقته فيكم باختياركم وزيرًا للأوقاف"، موضحا أن هذا المؤتمر سيكون بداية تعاون كبير بين البلدين، وأن وزارة الأوقاف من الشركاء الأعزاء.


وأشاد رئيس اللجنة الحكومية للعمل مع المنظمات الدينية بأذربيجان بالتجربة المصرية الكبيرة في جميع المجالات، مؤكدا أنهم في أمس الحاجة إلى الخبرات المصرية في المجالات العلمية والدراسية، والواعظات.