الأحد 1 سبتمبر 2024

ضبط بؤرة إجرامية بحوزتها مخدرات بقيمة 12 مليون جنيه بالقليوبية

مخدرات

الجريمة27-8-2024 | 11:58

هويدا على

تمكنت أجهزة الأمن بمحافظة القليوبية من ضبط بؤرة إجرامية تخصصت في الاتجار بالمواد المخدرة، وضبط بحوزة عناصرها كميات كبيرة من المخدرات تقدر قيمتها المالية بحوالي 12 مليون جنيه. وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

ضبط التشكيل العصابي

تلقى اللواء عبدالفتاح القصاص، مدير أمن القليوبية، إخطارًا من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، يفيد بضبط تشكيل عصابي يضم 6 عناصر إجرامية متورطة في الاتجار بالمواد المخدرة. وقد تم رصد نشاطهم الإجرامي الذي تركز في منطقة القناطر الخيرية، حيث اتخذوا منها مسرحًا لعملياتهم.

تفاصيل الضبطية والمضبوطات

عقب تقنين الإجراءات، نجحت الأجهزة الأمنية في القبض على العناصر الإجرامية. وقد أسفرت العملية عن ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة تشمل:

- 24 كيلو جرام من مخدر الحشيش.
- 21 كيلو جرام من مخدر الهيدرو.
- 18 كيلو جرام من مخدر الاستروكس.
- 5 كيلو جرام من مخدر الهيروين.
- 3.250 كيلو جرام من مخدر الآيس "الشابو".
- 2 كيلو جرام من مخدر البودر "الحشيش الصناعي".
- 4350 قرص مخدر لعقار الترامادول.

كما تم ضبط أسلحة نارية بحوزتهم تشمل بندقية آلية، طبنجة، 2 فرد محلي، وأجزاء من أسلحة نارية أخرى، بالإضافة إلى عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة و6 موازين حساسة لوزن المخدرات.

تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي 12 مليون جنيه. وقد تم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق لمتابعة الإجراءات القانونية ضد المتهمين.