السبت 31 اغسطس 2024

محافظ أسيوط يفتتح معرض "أهلاً مدارس" بالتعاون مع الغرفة التجارية

جانب من الافتتاح

محافظات27-8-2024 | 13:47

دار الهلال

افتتح محافظ أسيوط الدكتور هشام أبو النصر معرض "أهلاً مدارس" بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية لبيع المستلزمات المدرسية للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتلبية احتياجاتهم تزامناً مع قرب بدء العام الدراسي الجديد.


وتفقد المحافظ المعرض بميدان الشهيد أحمد جلال "المنفذ سابقاً" الذي تنظمه الغرفة التجارية بأسيوط ويضم الأدوات المدرسية ومستلزمات المدارس (الملابس، والأحذية، والأدوات المكتبية بمختلف أنواعها ووسائل تعليمية) بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق بنسبة تصل ما بين 30 إلى 40% ويستمر لمدة شهر، واستمع المحافظ لبعض المشاركين والعارضين، واطمأن على جودة المنتجات المعروضة وأسعارها ومدى التخفيض عن مثيلتها في الأسواق.


وأثنى المحافظ على جودة المنتجات، مقدماً الشكر للمشاركين في المعرض وأعضاء الغرفة التجارية لمشاركتهم المجتمعية الإيجابية التي تؤديها الغرفة لخدمة المواطنين، داعياً كافة الهيئات والمؤسسات المجتمع المدني والأحزاب والقطاع الخاص بالمشاركة والتكاتف والوقوف جنباً إلى جنب مع أجهزة الدولة لتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين ومحاربة جشع بعض التجار والمساهمة في تخفيف العبء عن كاهل الأسر المصرية.


وعلى هامش الافتتاح، التقى المحافظ بعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بمقر الغرفة بحي شرق؛ حيث ناقش عددًا من الموضوعات الخاصة بالمستثمرين ورجال الأعمال، مستمعا لطلباتهم ومؤكداً على التنسيق مع كافة الجهات المعنية لتذليل العقبات وتقديم الخدمات لهم لدفع عجلة التنمية بالمناطق الصناعية عن طريق الاستثمار وفتح مزيد من المصانع وهو ما يسهم في توفير فرص عمل للشباب وينعكس على المجتمع.


من ناحية أخرى، تابع محافظ أسيوط الأعمال الجارية لإزالة مخلفات حديقة ترعة عبد اللاه بمنطقة المعلمين بحي غرب؛ تمهيداً لضمها للشارع ليكون اتجاهين بما يحقق سيولة مرورية بالمنطقة ويفتح شريان جديد للحركة والوصول إلى الطريق الدائري لربط منطقتي الأربعين والمعلمين لخدمة قاطني المنطقتين.


وتفقد المحافظ - خلال جولته - أعمال إزالة كافة تراكمات القمامة ومخلفات الهدم وكافة الأسوار والإشغالات الجارية بمعدات حي غرب ووحدة مشروع الإنقاذ السريع وهو ما لاقى استحسانا لدى المواطنين بالمنطقة الذين أبدوا سعادتهم بهذه الأعمال والاستفادة منها في الحركة والانتقال من وسط المدينة إلى المناطق الداخلية بمنطقة المعلمين، موجهاً مسئولي الحي بزيادة الإنارة وصيانتها لتحسين الرؤية الأفقية للسائقين والمارين.


كما تابع المحافظ أعمال تطوير ورفع كفاءة حديقة الإيمان بحي غرب المتآخمة مع ترعة الملاح بمدخل كوبري السادات، وذلك في إطار خطة المحافظة لتطوير ورفع كفاء الحدائق من أجل المساهمة في إيجاد متنفس حضاري وجمالي لأهالي المنطقة.


وتفقد المحافظ أعمال النظافة والزراعة الجارية بحي غرب؛ حيث جار تطهير المخلفات وإصلاح الأسوار وتقليم الأشجار وزيادة الإنارة وصيانة أعمدة الإضاءة العامة ورفع كفاءتها على أن يتم زيادة المسطحات الخضراء داخل الحديقة وإعادة تنظيمها وزيادة المقاعد وأماكن الجلوس وإعادة هيكلة ورسم النجيل تمهيداً لفتحها للجمهور وجعلها متنفساً ترفيهياً بأسعار رمزية للمواطنين وخاصة قاطني مناطق المعلمين والأربعين والسادات.