الثلاثاء 27 اغسطس 2024

تحرير 47 محضرًا متنوعًا لمخالفات تموينية في الغربية وكفر الشيخ

حملات تموينيه

الجريمة27-8-2024 | 14:15

هويدا على

نفذت الأجهزة التنفيذية في محافظتي الغربية وكفر الشيخ حملات مكثفة على المخابز والأسواق والمحال التجارية ومنافذ البيع لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة؛ حيث جرى تحرير 47 محضرًا متنوعًا لمخالفات تموينية.

ففي الغربية، تابع المحافظ أشرف الجندي نتائج الحملة التي شنتها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق ومديريات الصحة والتموين ومباحث التموين، على المخابز البلدية بقرى فيشا سليم وكفر الساحل وكفر الشرفا وشونى مركز طنطا، التي أسفرت عن تحرير 38 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة.

وأكد الجندي - في بيان اليوم الثلاثاء - أن المحافظة كثفت من إجراءاتها لمتابعة مخابز إنتاج الخبز البلدي لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكيد على التزام المخابز بإنتاج رغيف الخبز البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة لإيصال الخبز بأفضل جودة للمواطنين، مشيرا إلى أن رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي.


وفي كفرالشيخ، تابع المحافظ الدكتور علاء عبدالمعطي جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة قلين، في تنظيم حملات تموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك وإدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطري، التي أسفرت عن تحرير 4 محاضر متنوعة لمخالفات تموينية تم ضبطها خلال حملات الرقابة على المخابز.


كما تابع المحافظ جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة بلطيم، في الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، التي أسفرت عن تحرير 5 محاضر متنوعة لمخالفات تموينية تم ضبطها خلال حملات الرقابة على الأسواق ومنافذ السلع والمحال التجارية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات. 


وكلف المحافظ، بحسب البيان، الجهات المعنية بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة، مشددًا على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية.