الأربعاء 21 اغسطس 2024

محافظ المنيا يقود حملة تموينية مكبرة بمركز مطاي ويحرر 21 محضراً مخالفًا للمخابز البلدية

جانب من الجولة التفقدية

محافظات21-8-2024 | 14:15

دار الهلال

في إطار حرصه على تعزيز الرقابة وضمان جودة منظومة رغيف الخبز، قام اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، اليوم الأربعاء، بقيادة حملة تفتيشية ورقابية مكبرة استهدفت عددًا من المخابز البلدية في مركز ومدينة مطاي، للتأكد من الرغيف المنتج ومدى مطابقته للمواصفات والأوزان المحددة، وكذلك ضمان التزام المخابز بالقوانين والقرارات التموينية.

وأكد اللواء كدواني على ضرورة استمرار تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على المخابز والأسواق لضمان الالتزام بالمعايير الصحية والإنتاجية، والتأكد من تقديم خبز ذو جودة عالية للمواطنين والالتزام بالأسعار المقررة، مشدداً على أن المحافظة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مخالفات، بهدف الحفاظ على حقوق المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملة الرقابية على المخابز البلدية في مركز مطاي أسفرت عن تحرير 21 محضراً للمخابز المخالفة، حيث تضمنت المخالفات إنتاج خبز ناقص الوزن، عدم نظافة أدوات العجن، التصرف في حصة الدقيق، عدم إعطاء بون صرف، وعدم وجود شهادة صحية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

كما تفقد المحافظ مركز خدمة البطاقات التموينية الذكية المطور بمدينة مطاي، والذي يعد واحدًا من بين 17 مركزًا مطورًا على مستوى المحافظة، حيث يُقدم المركز خدمات متنوعة للمواطنين، بما في ذلك استخراج بدل تالف أو فاقد للبطاقات التموينية، وإجراءات الفصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تقديم مختلف الخدمات التموينية الأخرى بشكل سريع وفعّال، بما يساهم في تيسير حصول المواطنين على حقوقهم التموينية بسهولة ويسر.

رافق المحافظ خلال الجولة عويس قاسم، رئيس مركز مطاي، والمهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، و مسئولي التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.