الأربعاء 21 اغسطس 2024

محافظ المنيا يتابع الأعمال الإنشائية الجارية لتوسعة محطة مياه الشرب بمدينة مطاي

جانب من الجولة التفقدية

محافظات21-8-2024 | 14:06

دار الهلال

قام محافظ المنيا عماد كدواني بزيارة تفقدية لمتابعة الأعمال الإنشائية الجارية لتوسعة محطة مياه الشرب بمدينة مطاي لزيادة الطاقة الإنتاجية للمحطة لتصل إلى 68 ألف متر مكعب يوميًا، مما سيساهم في تلبية احتياجات المدينة من مياه الشرب بفاعلية أكبر. 

وأوضح المحافظ أن هذه التوسعات تتم ضمن الخطة الاستثمارية للدولة، حيث ستقوم المحطة بعد الانتهاء من الأعمال بتغذية مدينة مطاي بالكامل، باستثناء المناطق الواقعة شرق النيل وقرية الشيخ حسن وأبجاج الحطب، كما تفقد محطة المياه القديمة بطاقة 34 ألف متر مكعب يوميا، وتأتي هذه الجهود في إطار خطة المحافظة لتحسين البنية التحتية وتوفير خدمات مياه الشرب لكافة المواطنين.

وقال إن هذه التوسعات تأتي في إطار خطة شاملة لتعزيز خدمات مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة المنيا، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة التي تسعى إلى تحسين جودة الحياة في كافة أنحاء المحافظة.

فى سياق أخر، قاد محافظ المنيا عماد كدواني اليوم الأربعاء حملة تفتيشية ورقابية مكبرة فى عدد من المخابز البلدية بمدينة مطاي، للتأكد من جودة رغيف الخبز ومدى مطابقته للمواصفات والأوزان المحددة، وكذلك ضمان التزام المخابز بالقوانين والقرارات التموينية.

وأكد المحافظ على ضرورة استمرار تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على المخابز والأسواق لضمان الالتزام بالمعايير الصحية والإنتاجية، والتأكد من تقديم خبز ذو جودة عالية للمواطنين والالتزام بالأسعار المقررة، مشدداً على أن المحافظة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مخالفات، بهدف الحفاظ على حقوق المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

ومن جانبه، أوضح وكيل وزارة التموين بالمنيا المهندس عبد الباسط عبد النعيم أن الحملة أسفرت عن تحرير 21 محضراً للمخابز المخالفة تضمنت المخالفات إنتاج خبز ناقص الوزن والتصرف في حصة الدقيق وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وذكر بيان إعلامي للمحافظة أن المحافظ تفقد أيضا مركز خدمة البطاقات التموينية الذكية المطور بمدينة مطاي، والذي يعد واحدًا من بين 17 مركزًا مطورًا على مستوى المحافظة ويُقدم المركز خدمات متنوعة للمواطنين، بما في ذلك استخراج بدل تالف أو فاقد للبطاقات التموينية، وإجراءات الفصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تقديم مختلف الخدمات التموينية الأخرى بشكل سريع وفعّال، بما يساهم في تيسير حصول المواطنين على حقوقهم التموينية بسهولة ويسر.