الثلاثاء 20 اغسطس 2024

محافظ المنيا: إنشاء مجمعات حرفية بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة

محافظ المنيا عماد كدواني

محافظات20-8-2024 | 18:11

قال محافظ المنيا عماد كدواني، إنه تم التخطيط لإنشاء مجمعات حرفية بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة شرق النيل وإقامة عدد من المشروعات الاستثمارية بالتعاون مع هيئة تنمية الصعيد تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، للاستفادة من مقومات وموارد الدولة وإتاحة فرص عمل للشباب من أبناء المحافظة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع مواطني أبو قرقاص من أجل إيجاد الآليات والحلول العاجلة للمشكلات التي تواجههم في الأطر القانونية ، لتوفير مزيد من سبل تحسين الحياة ومساعدة الفئات الأولى بالرعاية.

وأوضح المحافظ أن الزيارات الميدانية واللقاءات الجماهيرية هدفها التعرف على المشكلات التي تواجه كل مواطن على حدة حفاظاً على خصوصية الشكوى واحتراماً للحالات الإنسانية، وتقديم حلول غير تقليدية لحل تلك المشكلات، مضيفاَ أن أجهزة المحافظة تعمل وفق منظومة متكاملة لحل مشاكل المواطنين وتلبية احتياجاتهم، من خلال ببذل قصارى جهدها للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة.

محافظ المنيا يوجه بفحص الطلبات المقدمة لترخيص 3 أكشاك بالقرى

ووجه المحافظ -خلال اللقاء- رئيس المركز بفحص الطلبات المقدمة لترخيص 3 أكشاك بالقرى ورفع كفاءة منزل لإحدى الحالات الإنسانية وتوفير جهاز عروسة من الفئات الأولى بالرعاية وتقديم 5 مساعدات مالية وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى ومشاركة مؤسسات المجتمع المدني، على أن يتم إجراء بحوث اجتماعية وعمل مسح ميداني للتأكد من الحالات المستحقة تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية.

كما كلف المحافظ رئيس المركز بالتنسيق مع المرور لتحقيق الانضباط المرورى للسيارات قبل بدء العام الدراسى أمام المنشآت التعليمية وحفاظاً على أمن وسلامة الطلاب.

وشدد المحافظ، على متابعة الحالة العامة للنظافة بالشوارع والميادين الرئيسية داخل دائرة مدينة أبو قرقاص، والصيانة الدورية لكشافات وأعمدة الإنارة وتمهيد وتوسعة الطرق وخاصة المؤدية من وإلى المدارس تيسيراً على المارة من المواطنين والمركبات، مع تكثيف حملات تطهير الترع والمجارى المائية وإزالة الحشائش والعوالق بها لضمان سريان المياه بتلك المجارى المائية ومنعاً للتلوث البيئى وانتشار الأمراض.

كما وجه المحافظ مديرية الشباب والرياضة بتسخير كافة الامكانات وتقديم أوجه الدعم لإنهاء التجهيزات الخاصة بمركز شباب "النويرات" لتوفير خدمة متميزة للشباب والنشء من أبناء القرية وتلبية كافة مطالبهم وتطوير مهاراتهم .