الأربعاء 28 اغسطس 2024

اليوم.. ملتقى لتوظيف الشباب بالمنيا بمشاركة 32 شركة قطاع خاص

محافظ المنيا

محافظات28-8-2024 | 02:02

دار الهلال

  

 أعلن محافظ المنيا عماد كدواني، استضافة المحافظة لملتقى التوظيف، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة، اليوم الأربعاء، بنادي المنيا الرياضي.


وأشار المحافظ- بحسب بيان، إلى أهمية تقديم الدعم والرعاية لملتقيات التوظيف التي تواكب التطورات في مجال التكنولوجيا، مثمناً جهود القطاع الخاص كشريك أساسي في دفع عجلة التقدم وتحقيق التنمية، وذلك في إطار رؤية الدولة لتأهيل وصقل مهارات الشباب لسوق العمل.


من جانبه.. أوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا مندى عكاشة، أن الملتقى يُقام برعاية البنك الزراعي المصري، وبالتعاون مع شركة "مايكروسوفت" ومؤسسة "كير مصر" للتنمية، ويقدم العديد من الوظائف المطلوبة من خلال 32 شركة بالقطاع الخاص، مشيراً إلى أن الملتقى يأتي ضمن مبادرة "توظيف مصر"، لتوفير فرص عمل لشباب محافظة المنيا مع التأهيل للتقدم للوظائف المناسبة لسوق العمل.


في سياق آخر.. تمكنت مديرية التموين بالمنيا من ضبط 283 مخالفة خلال حملات تموينية مفاجئة بالمراكز والأحياء بالتنسيق مع مباحث التموين ورؤساء المراكز وجهاز حماية المستهلك وغيرها لإحكام الرقابة على الأسواق على مدار يومين متتاليين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين والمتاجرين بصحة المواطنين.


وقال وكيل وزارة التموين المهندس عبدالباسط عبدالنعيم، إن المديرية نفذت حملات تفتيشية مفاجئة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة بعدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية، تمكنت من ضبط 227 مخالفة في المخابز البلدية، و56 مخالفة في الأسواق والمحلات التجارية.