الأحد 1 سبتمبر 2024

محافظ الإسماعيلية يوجه بحصر احتياجات المدارس.. ووضع قائمة بأولويات التنفيذ

جانب من الاجتماع

محافظات27-8-2024 | 16:06

دار الهلال

  وجه محافظ الإسماعيلية أكرم جلال بتشكيل فريق عمل مشترك بين الجهاز التنفيذي للمحافظة ومديرية التربية والتعليم لحصر كافة احتياجات المدارس على مستوى المحافظة ووضع قائمة بأولويات التنفيذ.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ اليوم الثلاثاء مع أعضاء منظومة التعليم بالمحافظة لمناقشة ومتابعة العملية التعليمية بالمحافظة مع اقتراب العام الدراسي الجديد وذلك بمقر مديرية التربية والتعليم بمدينة الإسماعيلية.


وأعرب جلال عن شكره لكافة عناصر منظومة التعليم بالمحافظة على جهودهم خلال العام الدراسي المنقضي والذي توِج بحصول الإسماعيلية على ثلاثة مراكز من أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية متمنيا التوفيق والنجاح لكل عناصر المنظومة التعليمية خلال العام الدراسي القادم، مؤكدا ضرورة تعزيز قيم الولاء والانتماء لدى الطلاب بداية من المدرسة لتكون النواة والدافع لانتمائه لوطنه.


وقال إنه لابد أن يعي أبنائنا مفاهيم المسئولية والمشاركة المجتمعية وضرورة الحفاظ على نظافة المدارس من الداخل وعدم إلقاء القمامة والمخلفات بمحيطها وأن تكون بداية تعريفهم وتوعيتهم بهذه المفاهيم من المدرسة بالتكاتف مع أسرهم وأولياء أمورهم.


وخلال الاجتماع تم عرض كافة البيانات الخاصة بالعملية التعليمية بالمحافظة وإمكانيات مديرية التربية والتعليم ومجهودات التدريب والتقييم والإنجازات العلمية والرياضية والثقافية التي حصلت عليها منظومة التعليم بالإسماعيلية والمبادرات المتميزة والمشروعات التي يتفرد بها تعليم الإسماعيلية مثل "مبادرة جسور". 


كما تم عرض عدد من احتياجات المديرية مع بداية العام الدراسي الجديد ومنها دعم الوحدات المحلية للمدارس الواقعة بنطاق كل وحدة محلية بجانب تأمين المدارس التي تعمل فترة مسائية وتوفير سبل الأمان للطلاب والمعلمين أثناء عبور الشوارع أمام المدارس علاوة على تطوير ورفع كفاءة الصالة الرياضية التابعة للتربية والتعليم.