الأحد 8 سبتمبر 2024

خبير: بنيامين نتنياهو لديه كل الصلاحيات والدعم للاستمرار في الحرب على غزة

صورة أرشيفية

توك شو27-8-2024 | 16:38

 قال أحمد شديد، خبير العلاقات الدولية، إن العلاقة بين أمريكا وإسرائيل ليست مجرد علاقة تجارية بين دولة ودولة أخرى وإنما هي حركة إمداد من قبل الدولة الأم إلى أحد أفرعها، لافتا غلى أن حجم الدعم العسكري الأمريكي للإسرائيل والذي فاق الـ 800 شحنة جوية وبحرية فنحن أمام قاعدة عسكرية أمريكية متقدمة تسمي إسرائيل.

وأوضح "شديد"، خلال مداخلة له عبر سكايب على " القاهرة الإخبارية"، أن الاعتقاد السائد اليوم بأن بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي مازالت مواقفه متشددة ومتصلبة  وذلك يظهر من خلال الاحكتكاك الخشن من قواته مع الأراضي اللبنانية بالإضافة إلى المواقف المعلنة مثل إصدار قرار بناء كنيسة في باحات المسجد الأقصى.

وأضاف أن الموقف الإسرائيلي هذا الوقت بعيد عن القبول بهدنة أو وقف إطلاق النار، حيث أن هناك تناقض من الجانب الأمريكي من خلال دعم إسرائيل بالسلاح ومن خلال ما يقوم به "أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي من وساطة على أمل الوصول إلى هدنة.

وأشار إلى أن بنيامين نتنياهو لديه كل  الصلاحيات والدعم للاستمرار في الحرب ودعم من الجانب  الأمريكي سواء في قطاع غزة أو بالضفة الغربية أو علي بقية الجبهات.