الثلاثاء 27 اغسطس 2024

تعرف على الفرق المصرية المشاركة في البطولة العربية لتنس الطاولة بالقاهرة

لقطة من الفعاليات

ملاعب الهلال27-8-2024 | 20:25

أنس مصباح

يستضيف مجمع صالات حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر فعاليات البطولة العربية لأندية تنس الطاولة التي ستقام خلال الفترة ما بين 2 سبتمبر وحتى 7 من نفس الشهر.

وستشهد البطولة مشاركة 3 فرق مصرية على صعيد الرجال ومثلهم على صعيد السيدات وذلك بفضل استضافة مصر البطولة على أرضها.

البطولة العربية لتنس الطاولة بالقاهرة

ومن المنتظر أن يمثل مصر بفرق الرجال كل من إنبي وتجديف أسوان وألعاب دمنهور، فيما سيشارك من مصر على صعيد السيدات كل من فريق إنبي وبتروجت وجزيرة الورد.

وكانت قد أقيمت النسخة الماضية للبطولة العربية للأندية بالمملكة العربية السعودية وشهدت اكتساح مصري للبطولة حيث فاز إنبي بمنافسات الرجال فيما فاز فريق الزمالك بلقب السيدات.

يذكر أن مصر قد استضافت البطولة العربية للأندية عام 2022 وشهدت فوز فريق إنبي بمنافسات الرجال بينما فاز وقتها فريق الأهلي على صعيد السيدات.

تكريم أبطال مصر من اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024

في شأن آخر، شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الاحتفالية التي نظمتها شركة Cred لتكريم أبطال مصر من اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024، بحضور المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذي لشركة Cred، والمهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية، ورؤساء اتحاد الخماسي الحديث ورفع الأثقال والسلاح، وكذلك رؤساء المجموعات وفريق الرعاية الرياضية للشركة، بالإضافة إلى كبار المسؤولين بالوزارة وشركة Cred، ونخبة من السادة الصحفيين والإعلاميين.

وتأتي هذه الاحتفالية في إطار بروتوكول التعاون الموقع خلال العام الماضي ما بين شركة Cred ووزارة الشباب والرياضة لمساندة الرياضيين الأولمبيين والمساعدة في توفير كافة ما يحتاجه هؤلاء الأبطال من دعم لتأهيلهم للمشاركة في الأولمبياد، بالإضافة إلى رعاية 5 من الأبطال المشاركين في أولمبياد باريس 2024 مع تقديم مكافأت مالية لكل من يتمكن منهم من تحقيق ميدالية خلال منافسات البطولة.

وخلال الحفل، تم منح الفائزين الثلاثة بميداليات الاولمبياد عدد من الجوائز المالية تكليلاً لمجهوداتهم الملموسة على مدار الفترة الماضية والانجازات الكبيرة التي حققها اللاعبين خلال المنافسات بباريس، وشمل التكريم أحمد الجندي صاحب الميدالية الذهبية بجائزة قدرها ٦ ملايين ومائتين ألف (٤ مليون من الدولة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة، مليون و٢٠٠ ألف من اللجنة الأولمبية المصرية، مليون جنيه من شركة كريد)، بينما تم منح  اللاعبة سارة سمير صاحبة الميدالية الفضية جائزة مالية قيمتها ٤ مليون و١٠٠ ألف جنيه (٣ مليون من الدولة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة، ومليون و١٠٠ ألف من اللجنة الأولمبية المصرية، 800 ألف جنيه من شركة كريد)، في حين حصل محمد السيد صاحب الميدالية البرونزية على جائزة مالية قيمتها ٣ مليون و٤٠٠ ألف جنيه (٢ مليون من الدولة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة، ومليون اللجنة الأولمبية المصرية، 400 ألف جنيه من شركة كريد).