الثلاثاء 27 اغسطس 2024

«التعليم العالي» وبنك مصر يوقعان بروتوكول تعاون لدعم المستشفيات الجامعية ورفع كفاءتها

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

أخبار27-8-2024 | 20:53

دار الهلال

وقعت وزارة التعليم العالي بروتوكول تعاون مع "بنك مصر" يهدف إلى دعم 5 مستشفيات جامعية عبر توفير احتياجاتها من الأجهزة الطبية لتطوير ورفع كفاءة مستوى الخدمة الطبية والعلاجية المقدمة بتلك المستشفيات.

ويقضي البروتوكول بتوفير البنك تبرع بقيمة 81.1 مليون جنيه لدعم مستشفيات جامعة الزقازيق، ومستشفيات جامعة بنها، ومستشفيات جامعة المنوفية، ومستشفيات جامعة المنصورة، ومستشفيات جامعة أسيوط.

ووقع البروتوكول الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، ومحمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، بحضور رؤساء الجامعات.

بروتوكول تعاون لدعم المستشفيات الجامعية

وأكد وزير التعليم العالي، دور المستشفيات الجامعية في تقديم الرعاية الصحية لكافة شرائح المجتمع المصري، مشددا على حرص وزارة التعليم العالي على العمل المستمر من أجل الارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وتطوير البنية التحتية للمستشفيات الجامعية، مع الاستمرار في تنفيذ التوسعات، ورفع الطاقة الاستيعابية، وتزويد المستشفيات الجامعية بكافة التجهيزات والمعدات الطبية؛ لتواكب أحدث المعايير الطبية العالمية.

ولفت الوزير إلى أن تعظيم دور المستشفيات الجامعية يأتي في إطار تنفيذ مبدأي المشاركة الفعالة والتكامل ضمن مبادئ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي؛ بما يعود بالنفع على المجتمع المصري ككل.

وأوضح الدكتور أيمن عاشور أن توجيه الدعم لهذه المستشفيات يأتي في إطار تفعيل مبادرة "تحالف وتنمية"؛ بهدف رفع كفاءة الخدمة الصحية المقدمة لمواطني تلك المحافظات، وما يتبعها من مراكز، وقرى، ونجوع، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية برفع كفاءة المستشفيات الجامعية الإقليمية، وضمها لمنظومة التأمين الصحي الشامل؛ باعتبارها منافذ مهمة لتوفير الرعاية الصحية، وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لقطاع عريض من المرضى.

وثمن الوزير دور بنك مصر الوطني الرائد في دعم قطاعي التعليم والصحة، وما تحققه الشراكة مع مؤسسة بنك مصر العريقة من تنفيذ لرؤية وزارة التعليم العالي في ربط الاحتياجات الحالية والمستقبلية للأقاليم الجغرافية السبعة؛ حتى تفي البينة التحتية والتجهيزات الطبية بالمستشفيات الجامعية في تلك الأقاليم باحتياجات المواطنين، مع أخذ الزيادة السكانية في الاعتبار.

من جانبه، أثنى محمد الاتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر على الدور الكبير الذي تقوم به المستشفيات الجامعية، مشيرا إلى حرص بنك مصر الدائم على دعم الصروح الطبية المتميزة للمساهمة في تقديم رعاية صحية لائقة لجميع المصريين، وأكد أن هذا التعاون يأتي انطلاقاً من دور بنك مصر الرائد في مجال المسئولية المجتمعية باعتبارها أحد محاور تحقيق التنمية المستدامة، حيث يعد قطاع الصحة من أكثر القطاعات الاستراتيجية المؤثرة في حياة الأفراد.