الأربعاء 28 اغسطس 2024

مقتل جندي بجيش الاحتلال وإصابة آخر بجروح خطيرة خلال المعارك في قطاع غزة

جيش الاحتلال

عرب وعالم27-8-2024 | 22:04

حسن محمود

أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية بمقتل جندي بجيش الاحتلال وإصابة آخر بجروح خطيرة خلال المعارك في قطاع غزة اليوم، وفقا لنبأ عاجل منذ قليل.

وأضاف مراسل القناة بوجود شهداء ومصابون إثر قصف إسرائيلي استهدف منازل مدنيين بحي تل الهوى جنوب غرب غزة.

وأكد مراسل القناة أيضا ارتقاء شهيدة ووجود مصابون في قصف إسرائيلي استهدف المناطق الغربية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، اليوم الثلاثاء.

يذكر أن أفادت وسائل إعلام فلسطينية بانفجار طائرة مسيرة في الجليل الأعلى شمال إسرائيل، وفقا لما أوردته قناة القاهرة الإخبارية مساء اليوم.

وأضافت وسائل الإعلام الفلسطينية بوقوع اشتباكات عنيفة بين فصائل فلسطينية وقوات الاحتلال شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

انفجار طائرة مسيرة في الجليل الأعلى

وأكدت وسائل الإعلام الفلسطينية دوي صفارات الإنذار في 10 مستوطنات شمال إسرائيل.

يذكر أن دعا منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة لمدة ثلاثة أيام، وذلك للسماح بالتطعيم ضد فيروس شلل الأطفال سريع الانتشار.

وطالب بوريل في تغريدة عبر حسابه على موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء، بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية لتمكين منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) من تنفيذ حملات للتطعيم ضد شلل الأطفال بغض النظر عن المفاوضات.

وكتب بوريل: "إن الانتشار السريع لداء شلل الأطفال يهدد جميع الأطفال في غزة، الذين صاروا بالفعل ضعفاء بسبب النزوح والحرمان وسوء التغذية، أحث على وقف إطلاق النار الإنساني الفوري لمدة 3 أيام لضمان قيام منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) بعمليات التطعيم، بشكل مستقل عن المفاوضات الأوسع نطاقا. إن إنسانيتنا تتطلب ذلك".

وكانت اليونيسف قد أعلنت مؤخرا عن وصول 1.2 مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال من النوع الثاني (nOPV) إلى غزة.

وطلبت منظمة الصحة العالمية واليونيسف مؤخرا من جميع الأطراف تطبيق هدنتين إنسانيتين لمدة سبعة أيام في قطاع غزة للسماح بتنفيذ جولتين من حملات التطعيم ضد شلل الأطفال.