الأربعاء 28 اغسطس 2024

«متحدث البنتاجون»: نحن ملتزمون بخفض التصعيد في الشرق الأوسط وسندافع عن إسرائيل

المتحدث باسم البنتاجون

توك شو27-8-2024 | 23:30

أفاد مراسل فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم الثلاثاء، أن المتحدث باسم البنتاجون، باتريك رايدر، قال إن الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله نهاية الأسبوع كانت أوسع نطاقا لكنها لا تمثل توسعا للصراع.

وتابع المتحدث باسم البنتاجون: «استهداف الحوثيين لسفينة "سونيون" يهدد بكارثة بيئية ونواصل مراقبة الوضع»، لافتًا إلى أن البنتاجون ملتزم بخفض التصعيد في منطقة الشرق الأوسط وسندافع عن إسرائيل حال تعرضها لهجوم.

وأوضح المتحدث باسم البنتاجون، أن الجيش الروسي يواصل إرسال قواته إلى كورسك لكن ليس هناك عملية واسعة.

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر، بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر، حيث تزايدت التوترات بين إسرائيل وحركة حماس بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إثر غارة إسرائيلية على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، حيث كان في زيارة للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

وتسعى دولة الاحتلال من خلال استهداف قادة المقاومة الفلسطينية في الخارج إلى تقديم نصرًا زائفًا إلى شعبها، في ظل فشلها على حسم معركتها في قطاع غزة، المتواصلة منذ نحو 10 أشهر، وفرض نظريتها للردع رغم الدعم العسكري والاستخباري والسياسي والمالي الأمريكي الواسع.