السبت 31 اغسطس 2024

فى ذكرى ميلادها.. إيمان العاصي دخلت عالم الفن بالصدفة وتربعت على عرش البطولة

إيمان العاصي

فن28-8-2024 | 02:02

أحمد نيازى الشريف

يتزامن اليوم ذكرى ميلاد الفنانة المصرية إيمان العاصي التى ولدت فى 28 من أغسطس لعام 1985، والتى دخلت عالم الفن بالصدفة حتى تربعت على عرش البطولة المطلقة.

بدايتها الفنية حيث بدأت الفنانة إيمان العاصي دخولها عالم الفن بالصدفة عندما ذهبت فى إحدى المرات إلى أحدى الاستوديوهات لأخد مجموعة من الصور لها، حيث طلب منها المصور أن ينشر بعض من هذه الصور فى إحدى المجلات النسائية، ومن هنا حيث شاهدها المخرج " خالد بهجت" ليختارها فى أول عمل فنى خلال مسلسل " أمس لا يموت" بجانب الفنانة رغدة عام 2003، كما شاركت النجمة سميرة أحمد خلال مسلسل"أحلام فى البوابة" عام 2005م.

ومن هنا بدأ يلمع نجم الفنانة إيمان العاصي حتى استقرت المخرجة رباب حسين على اختيارها فى مشاركتها أمام النجم الراحل نور الشريف من خلال مسلسل "حضرة المتهم أبى" والذى شاركته البطولة النجمة معالى زايد، وعدد كبير من نجوم الفن.

أعمالها الدرامية

وشاركت النجمة إيمان العاصي مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية على شاشة التلفزيون منها مسلسل "حق مشروع" مع الفنانة عبلة كامل والفنان حسين فهمى، ومسلسل"دعوة فرح" بجانب الفنانة سميرة أحمد والنجم الراحل عزت العلايلى، وأيضاً مسلسل " رجل وإمرأتان" مع النجم فاروق الفيشاوي والنجمة دلال عبد العزيز ، و "حب لا يموت" بجانب محمد رياض وأحمد راتب، ومسلسل "السبع بنات" و مسلسل "قانون عمر" و مسلسل " الركين " بجانب محمود عبدالغنى، ومسلسل"مملكة إبليس" ومسلسل " لمس أكتاف" بالإضافة إلى مسلسل " الحساب يجمع" بجانب الفنانة القديرة يسرا، كما شاركت فى مسلسل "جعفر العمدة" بجانب محمد رمضان.

 أعمالها السينمائية

ولم يقتصر أعمال الفنانة إيمان العاصي على الأعمال التليفزيونية بل امتدت وشاركت أيضا في مجموعة من الأعمال السينمائية ومنها فيلم "مقلب حرامية" بجانب صلاح عبدالله وعمرو يوسف، وفيلم" مسجون ترانزيت" وفيلم الخلبوص" و "حماتى بتحبنى " وفيلم" بابا راتزى ، وفيلم " حرب كرموز" بجانب الفنان أمير كرارة ، وغيرهم من الأعمال.

آخر أعمال إيمان العاصي الدرامية يذكر أن آخر أعمال الفنانة إيمان العاصي مشاركتها خلال السباق الرمضاني المنقض لعام 2023 من خلال مسلسل " جعفر العمدة" بجانب الفنان محمد رمضان وعدد آخر من النجوم منهم هالة صدقي، زينة، مى كساب، منة فضالي، منذر ريحانة، أحمد داش، فريدة سيف النصر، بيومى فؤاد، أحمد فهيم طارق النهرى وعدد آخر من نجوم الفن.