الخميس 29 اغسطس 2024

في ذكرى ميلاد مصطفى متولي.. هل علاقة مصاهرته لـ عادل إمام ظلمته فنيا؟

مصطفى متولي وعادل إمام

فن29-8-2024 | 01:37

ياسمين محمد

يوافق اليوم الخميس ذكرى ميلاد الفنان الراحل مصطفي متولي، الذي أثرى الحياة الفنية بالعديد من الأعمال التي تنوعت ما بين المسرح و السينما و الدراما، ولا يزال يحتل مكانة في قلوب الجمهور رغم وفاته.

ولد مصطفى متولي في 29 أغسطس في مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، وشارك في طفولته في المسرح المدرسي، والتحق بمعهد الفنون المسرحية في القاهرة، وبدأت مسيرته الفنية في السبعينيات.

شارك بأدوار محدودة في أفلام عدة، منها "خلي بالك من زوزو"، "ضربة شمس"، "الراقصة والسياسي" و"دائرة الانتقام"، وفي الدراما ظل ظهوره محدودًا في مسلسلات مثل "بكيزة وزغلول"، "رأفت الهجان"، "البراري والحامول" وغيرها.

شكل الراحل مصطفى متولي ثنائيًا ناجحًا مع الفنان عادل إمام في العديد من الأفلام السينمائية والمسرحيات، ومن تلك الأعمال السينمائية: الإرهابي، الإرهاب والكباب، بخيت وعديلة، جزيرة الشيطان، رسالة إلى الوالي، حنفي الابهة، عنتر شايل سيفه، شمس الزناتي، رمضان فوق بركان، المولد، سلام ياصاحبي، المنسي، النمر والأنثى، وبعيدا عن عادل إمام قدم مجموعة من الأفلام منها: الكرنك، الراقصة والسياسي، خلي بالك من زوزو، عيش الغراب، وغيرها.

وتزوج مصطفى متولي من شقيقة عادل إمام "إيمان"، وأنجب منها أبناءه "عادل وعصام وعمر"، وتسببت هذه المصاهرة في اتهامه بأن "الزعيم" يشركه في أعماله بفضل علاقة المصاهرة، وظلت هذه الاتهامات تطارده وتظلم موهبته حتى وفاته.

الجدير بالذكر أن الفنان مصطفي متولي رحل عن عالمنا يوم 5 أغسطس عام 2000م  بعد انتهائه من عرض مسرحية "بودي جارد"، حيث انتابته أزمة قلبية مفاجئة توفي على إثرها، وأعلنت حالة الحداد بين أسرة المسرحية، وتوقفت عروضها بناء على قرار عادل إمام، وهو شقيق زوجة مصطفى وخال أولاده، وحزن على فراقه كثيرًا كما ذكر في أكثر من لقاء وحديث صحفي.