الأربعاء 28 اغسطس 2024

«التربية والتعليم»: صدور لائحة الانضباط والتحفيز قريبًا لإعادة هيبة المعلم وتحفيز الطلاب

جانب من الجولة التفقدية

أخبار28-8-2024 | 14:06

دار الهلال

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبداللطيف إن لائحة الانضباط والتحفيز المقرر صدورها قريبًا تستهدف تحقيق أعلى درجات الانضباط داخل المدارس وإعادة هيبة المعلم وتحفيز الطلاب.

جاء ذلك في تصريحات لوزير التربية والتعليم عقب وصوله محافظة أسوان، اليوم الأربعاء؛ لمتابعة استعدادات العام الدراسي الجديد والآليات التي يتم تنفيذها لضمان انضباط المنظومة التعليمية.

موعد صدور لائحة الانضباط والتحفيز 

وأضاف عبداللطيف أن استمرار الجولات بالمحافظات يأتي في إطار سعيه للتواصل المباشر مع مديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس والمعلمين؛ لمتابعة جهود تنفيذ الآليات المعلنة على أرض الواقع؛ لضمان انضباط العام الدراسي الجديد ومواجهة التحديات المختلفة التي تسعى وزارة التربية والتعليم لتخطيها والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

وتفقد الوزير ومحافظ أسوان إسماعيل كمال مجمع مدارس العروبة التي تضم 2413 طالبًا وطالبة، وعددًا من الفصول الدراسية ومعروضات بعض الطلاب بغرفة التربية الفنية، وذلك في إطار الأنشطة الصيفية، حيث أشاد الوزير بمهارات الطلاب والطالبات.

كما عقدا لقاءً مع معلمي مجمع مدارس العروبة لمناقشة الآليات والقرارات الأخيرة المنظمة للعام الدراسي الجديد، حيث استمع الوزير لآرائهم ومقترحاتهم حول سبل تنفيذ آليات تقليل الكثافات الطلابية وسد العجز في المعلمين وجذب الطلاب للمدارس.

من جانبه، ثمن محافظ أسوان الجهود المكثفة التي يقوم بها وزير التربية والتعليم للارتقاء بأداء المنظومة التعليمية بمختلف المحافظات، مؤكدًا حرصه على تقديم كافة سبل الدعم لهذه الجهود للارتقاء بجودة التعليم في المحافظة.

كما تفقد الوزير والمحافظ مدرسة أحمد طه حسين الثانوية التي تضم 1255 طالبًا وطالبة، وتفقدا معمل الحاسب الآلي بالمدرسة خلال تقديم دورة تدريبية لعدد من الطلاب، واستمعا لشرح بعض الطلاب حول مدى استفادتهم من هذه الدورات في إثراء مهاراتهم.

والتقى الوزير معلمي المدرسة لمناقشة الآليات المعلنة، مؤكدًا أن الجهود المتواصلة سواء من قبل قيادات الوزارة أو قيادات التعليم بمختلف المحافظات تستهدف مواجهة التحديات سواء المتعلقة بالكثافات الطلابية وسد العجز في المعلمين، وجذب الطلاب للمدارس والارتقاء بأداء مديري المدارس بما ينعكس في النهاية على تقديم خدمة تعليمية متميزة للطلاب.

وناقش الجانبان خلال اللقاء، آليات تنفيذ مجموعات التقوية بالمدرسة مع اقتراب بداية العام الدراسي، وآليات تنفيذ لائحة الانضباط وإعادة هيكلة المرحلة الثانوية، وأكد الوزير حرص الوزارة على تقديم كافة سبل الدعم لإنجاح مجموعات التقوية وتقديم خدمة متميزة للطلاب. 

ومن المقرر أن يجتمع وزير التربية والتعليم ومحافظ أسوان مع مديري الإدارات التعليمية وعدد من مديري المدارس بمحافظات أسوان والأقصر وقنا؛ لمتابعة آخر مستجدات جهود تنفيذ الآليات والقرارات المنظمة لمواجهة التحديات المختلفة مع انطلاق العام الدراسي الجديد.