الأربعاء 28 اغسطس 2024

إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي حاصر مستشفيات الضفة

الهلال الأحمر الفلسطيني

عرب وعالم28-8-2024 | 15:10

دار الهلال

أفاد مدير مرفق إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني، بمحاصرة  جيش الاحتلال الإسرائيلي مستشفيات الضفة مما أدى إلى عرقلة وصول المصابين، وجاء ذلك وفق تصريحات له لقناة "القاهرة الإخبارية" منذ قليل.

وأضاف مدير مرفق الإسعاف، بأن جيش الاحتلال يعرقل وصول طواقمنا إلى مناطق الاشتباكات في الضفة الغربية.

واستكمل  مدير مرفق الإسعاف، قائلا بأن الاحتلال الإسرائيلي داهم نقطة طبية تابعة لنا في مخيم الفارعة واحتجز العاملين بها، لافتًا إلى أن الاقتحامات الإسرائيلية تمثل انتهاكا واضحا للقوانين الدولية.

وفي سياق متصل، قالت وسائل إعلام فلسطينية، إن الاحتلال الإسرائيلي يداهم نقطة طبية للهلال الأحمر في مخيم الفارعة ويحتجز العاملين بها، وذلك حسبما أوردته فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

وأضافت وسائل الإعلام الفلسطينية، أن قوات الاحتلال تحاصر مركز الإسعاف وتعتدي على المسعفين في مخيم الفارعة بمحافظة طوباس.

وقبل قليل، أكد الدكتور أحمد أسعد، محافظ طوباس، أن الاحتلال الإسرائيلي ينفذ عملية اجتياح في المحافظة ويغلق مداخل مخيم الفارعة، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي فصل مخيم الفارعة عن مركز المحافظة إثر الاقتحامات المتواصلة.

وأضاف محافظ طوباس، خلال تصريحات له، أن هناك 4 شهداء جراء العدوان الإسرائيلي على مخيم الفارغة والعملية العسكرية لا تزال مستمرة، مشيرا إلى أن هناك خطة طوارئ صحية للتعامل مع تداعيات الاجتياحات الإسرائيلية للمحافظة.

ومنذ صباح اليوم، تدور اشتباكات مسلحة على مدار الساعات الماضية بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية، أن العملية العسكرية في شمال الضفة ستستمر عدة أيام مع التركيز على المنطقة التي انطلق منها هجوم تل أبيب.