الإثنين 9 سبتمبر 2024

حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره جراء الاستهداف الإسرائيلي لسيارة على طريق دمشق بيروت

حزب الله

عرب وعالم28-8-2024 | 15:36

دار الهلال

أعلن حزب الله اللبناني، عن مقتل أحد عناصره جراء الاستهداف الإسرائيلي لسيارة على طريق دمشق بيروت، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها منذ قليل.

ويذكر أن، قال العميد ناجي ملاعب، أمس الثلاثاء، خبير عسكري واستراتيجي، إن بعد أن جاء رئيس وزراء إسرائيل " نتنياهو"، من أمريكا والتصفيق إلى حصل عليه من الكونجرس الأمريكي وبعدها قام بهذا العدوان على ضاحية بيروت الجنوبية وهذا يبين أنه أخذ قرار بينه وبين حكومته أنها ستكون حرب استباقية.

وأوضح "ناجي"، في مداخلة له عبر "سكايب"، علي "القاهرة الإخبارية"، أن هذه الحرب الاستباقية بدأ فيها منذ ثلاثة أسابيع من خلال اشتراك الكثير من الطيران الحربي مع المدفعية في أماكن عديدة من الميدان المفتوح وكان ذلك باستخدام قذائف تدميرية لن تستخدم سابقا.

وأضاف أن ما حدث منذ يومين وهو الضربات المتبادلة بين إسرائيل وحزب الله هو ردا على اغتيال " فؤاد شكر"، ولكن الأمور مازالت كما هي قد صرح وزير الأركان الإسرائيلي بالأمس بزيارته مع رئيس الأركان الأمريكي واجتمعوا علي أنهم لن يصمتوا عن هذا التهديد وأنهم يعلموا أن حزب الله لديه قدرات سيقومون بتدمير كل هذه القدرات.

 وأشار إلى أن فكرة تخفيف الحرب وأن تكون حرب إقليمية يرجع إلى إيران وطهران ويبدو أن الحدود مفتوحة مع طهران، والجبهة مازالت مشتعلة.