الأربعاء 28 اغسطس 2024

بإجمالى 100 ألف جنيه.. محافظ المنيا يسلم مساعدات مالية لخمس عرائس من الأسر الأكثر احتياجًا

تسليم مساعدات مالية لخمس عرائس من الأسر الأكثر احتياجًا

محافظات28-8-2024 | 15:52

دار الهلال

قام اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بتسليم مساعدات مالية لخمس عرائس من الأسر الأكثر احتياجًا، بإجمالي مبلغ 100 ألف جنيه، بواقع 20 ألف جنية لكل عروسة مقدمة من جمعية الأورمان بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي.

يأتى ذلك استجابةً مباشرة من المحافظ لطلبات عدد من أسر الفتيات خلال اللقاءات الجماهيرية التي عقدها مع مواطني مراكز المحافظة، حيث وجه خلالها مديرية التضامن الاجتماعي بفحص ودراسة الحالات المستحقة، لضمان وصول الدعم إلى من هم في أمس الحاجة إليه.

وأكد اللواء عماد كدواني أن هذه المبادرة تعكس حرص المحافظة على دعم الفتيات المقبلات على الزواج من الأسر الأولى بالرعاية، وتوفير الدعم اللازم لهن لبدء حياة جديدة كريمة، مشيراً إلى أهمية دور منظمات المجتمع المدني، مثل جمعية الأورمان، في تقديم الدعم والمساندة للأسر المحتاجة، والعمل جنبًا إلى جنب مع الجهات الحكومية لتحقيق التنمية المجتمعية الشاملة.

وأضاف اللواء كدوانى أن المحافظة ستواصل تقديم الدعم والمساعدة لكل من يحتاجها، في إطار جهودها لتحسين مستوى المعيشة لأهالي المنيا، وخاصة الفئات الأكثر احتياجًا، منوهًا إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن سلسلة من المبادرات والبرامج التي تهدف إلى تعزيز التكافل الاجتماعي والاهتمام بالفئات الأولى بالرعاية.

جاء ذلك بحضور اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعى وضياء أنور مدير فرع جمعية الأورمان بالمنيا و نجلاء حمدى مدير إدارة خدمة المواطنين و داليا محمد مدير وحدة حقوق الإنسان بالمحافظة.