الخميس 29 اغسطس 2024

منتدى الأعمال العماني البيلاروسي يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين

منتدى الأعمال العماني البيلاروسي

عرب وعالم28-8-2024 | 17:49

دار الهلال

 بحث منتدى الأعمال العماني البيلاروسي، الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة عمان اليوم الأربعاء، تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الصديقين، وتشجيع التبادل التجاري لمختلف القطاعات، وتسهيل التحديات التي تواجه المستثمرين، وتبادل الخبرات والتجارب.


وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن المنتدى استهدف عددا من القطاعات الاقتصادية، وهي: السياحة، والصناعة، والقطاع اللوجستي، والاستيراد والتصدير، والأمن الغذائي، بالإضافة إلى تقنية المعلومات والاتصالات.


وشهد المنتدى توقيع مذكرة تفاهم بين غرفة تجارة وصناعة عُمان والمركز الوطني للتسويق ودراسة الأسعار ببيلاروس، تتعلق بتبادل المعلومات الخاصة بالتجارة الخارجية وبيئة الأعمال وفرص الإنتاج والتصدير، وكذلك توجهات الاستثمار والتوجهات السوقية بما يعمل على تطوير وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين الشركات العمانية والبيلاروسية، إضافة إلى التعاون في عملية تنظيم وإقامة الندوات التدريبية الدولية، بما يشمل الندوات عبر الإنترنت والمؤتمرات المرئية الإلكترونية.


كما وقعت الشركة العمانية الوطنية للهندسة والاستثمار (أونك) مذكرة تفاهم مع شركة "هاي تك بارك" بيلاروس في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتقنيات العالية، للتعاون في تقديم المنتجات والخدمات، وكذا مذكرة تفاهم في مجال الصناعات الغذائية بين الشركة العمانية الأوروبية للصناعات الغذائية ومصنع ألبان "مينسك" للتعاون في البيع بالتجزئة بسلطنة عُمان مع إمكانية التوسع إلى الدول المجاورة.


وعلى هامش المنتدى عُقدت اللقاءات الثنائية بين أصحاب الأعمال العمانيين ونظرائهم من الجانب البيلاروسي، والتي تهدف إلى تبادل الخبرات والتجارب وتأسيس الشراكات التجارية والاستثمارية.