الخميس 5 سبتمبر 2024

تحصين 652 ألفًا و497 طائرًا ضد مرض الإنفلونزا في المنيا

محافظ المنيا

محافظات28-8-2024 | 17:53

دار الهلال

  
 أعلن محافظ المنيا عماد كدواني أن مديرية الطب البيطري بالمحافظة قامت بتحصين 652 ألفًا و497 طائرًا ضد مرض أنفلونزا الطيور؛ لرفع المناعة لدى الطيور؛ وذلك حفاظًا على البيئة والصحة العامة للمواطنين.


وأكد المحافظ - في بيان اليوم الأربعاء - أن الدولة تهتم بتنمية الثروة الحيوانية والداجنة، وتعمل على زيادتها لتحقيق إنتاج وطني من اللحوم الحمراء والألبان لتلبية احتياجات السوق المحلية بأسعار مناسبة، وذلك في إطار حماية الثروة الحيوانية والداجنة والحفاظ عليها والعمل على زيادة الإنتاج، مشيرا في الوقت ذاته إلى ضرورة تكثيف الجهود وتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية البيطرية للطيور لتحقيق النمو المطلوب وزيادة الثروة الداجنة، للحفاظ على صحة المواطنين.


من جانبه، قال مدير عام الطب البيطري الدكتور محمد السيد بشار إنه قام بتكثيف سحب عينات ما قبل البيع لدواجن التسمين وعينات قياس المناعة للدواجن البياضة، ومتابعة الحالة الصحية للطيور في الأسواق والمزارع، وذلك من خلال لجان مكونة من أطباء إدارة الدواجن بالمديرية وأطباء قسم الدواجن بالتعاون مع معمل بحوث صحة الحيوان بالمنيا على مدار سبعة أشهر.. وتم سحب عينات وتحليلها للتأكد من خلوها من الفيروس، نظرًا لازدياد نشاط الفيروسات مع دخول فصل الشتاء.