الخميس 29 اغسطس 2024

مستشار نقابة المهن الموسيقية يوضح أسباب عدم حضور النقيب للتحقيق مع حسن شاكوش | خاص

طارق مرتضى مستشار نقابة المهن الموسيقية

فن28-8-2024 | 17:54

نوران الرجال

قال طارق مرتضى المستشار الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية، في تصريح خاص لـ"دار الهلال" إن  الفنان مصطفى كامل  غاب عن جلسة التحقيق مع حسن شاكوش بسبب التحضير لحفلاته في العلمين، ولكن شارك في الجلسة عبر الفيديو كونفرانس، مؤكداً أنه لم يكن في إجازة مفتوحة.
وأوضح أنه تم إصدار قرار بإيقاف مطرب المهرجانات حسن شاكوش وتحويله للتحقيق أول أمس، وقد تم تحديد موعد للتحقيق، وحضر حسن شاكوش بالفعل.

وأضاف المستشار الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية،  في تصريح خاص لـ"دار الهلال" أن  الفنان مصطفى كامل أكد ضرورة تقديم اعتذار مباشر بفيديو آخر للشعب التونسي، مشيراً إلى الروابط العميقة التي تجمع الشعبين الشقيقين.

واختتم بأن  حسن شاكوش تعهد بعدم تكرار مثل هذه الأفعال مرة أخرى، مؤكدا على أن  النقابة تعرف متى تتدخل لصالح أعضائها ومتى تقف ضد التجاوزات، ويشكل هذا الحادث حالة فريدة، حيث تم اتخاذ قرار الإيقاف بناءً على تحقيق لجنة مختصة.

تفاصيل الواقعة

 وأثار حسن شاكوش، مغني المهرجانات، الجدل خلال الفترة الماضية بتصريحاته بعد حفلته في تونس حول مدة انتظار الإجراءات، مما أثار غضب نقابة الموسيقى التونسية.

 بعد ذلك، خرج حسن شاكوش ليعتذر عن تصريحاته وأكد أنها كانت مجرد انزعاج بسبب قضاء حوالي 6 ساعات في مطار تونس، مشيراً إلى عدم قصد الإساءة لأي شخص في تونس. 

وفي إطار التصالح، التقى حسن شاكوش ونقيب الموسيقيين مصطفى كامل في الساحل الشمالي وتم طلب فيديو آخر للاعتذار للشعب التونسي. 

وكانت نقابة الموسيقى المصرية قد قررت  فتح تحقيق في هذه القضية، وبعد انتهاء التحقيق، تبين أن ما حدث كان مجرد سوء تفاهم، وعلى إثر ذلك اعتذر شاكوش من الشعب التونسي، وتم رفع الإيقاف عنه.

ولم يحضر نقيب المهن الموسيقية، مصطفى كامل، جلسة التحقيق مع مطرب المهرجانات حسن شاكوش التي جرت في النقابة بشأن الحادثة في مطار تونس.

وتم إجراء التحقيق بواسطة الشؤون القانونية ولجنة التحقيقات في النقابة للوقوف على تفاصيل الحادث، ولكنه كان حاضر الجلسة من خلال الفيديو كونفراس

 وخلال جلسة التحقيق، أعرب حسن شاكوش عن اعتذاره للشعب التونسي وصرّح أن ما حدث كان نتيجة سوء فهم. 

وأضاف أنه لم يكن على علم بتضمن نقابة المهن الموسيقية في تونس لخمس نقابات، مما تسبب في تأخير إجراءات المطار وبالتالي تأخير منظمي حفلته.