الخميس 5 سبتمبر 2024

ثقافة الطفل تكرم الفائزين في مسابقة اصنع كتابك الإلكتروني

جانب من الحدث

ثقافة28-8-2024 | 18:08

إسلام علي

أقام المركز القومي لثقافة الطل حفل تكريم وتوزيع جوائز مسابقة "اصنع كتابك الإلكتروني"، ومسابقة "المخترع الصغير" والتي تقام للعام العاشر على التوالي، وذلك يوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024 بالحديقة الثقافية للأطفال.

وبدأ الاحتفال بتفقد الدكتور أسامة طلعت للحديقة الثقافية، بصحبة مدير المركز أحمد عبد العليم، وولاء محمد مدير الحديقة، من قاعة متعددة الأغراض والمسرح الصغير ومنطقة ألعاب الطفل التجارية.

 وأكد طلعت على ضرورة استثمار كل الإمكانات المتاحة لتنمية الموارد وفقا للسياسة العامة للحكومة وبما يعود بالنفع على رواد الحديقة من الأطفال. 

وتوجه الأمين العام بصحبة مدير المركز والدكتور مختار سلام نيابة عن الدكتورة فجر عبد الجواد رئيس المركز القومي للبحوث، وعدد من علماء المركز القومي للبحوث من السادة المحكمين للمسابقتين لأرض المعرض لتفقد أعمال الأطفال الفائزين في مسابقة "اصنع كتابك الإلكتروني"، ومسابقة "المخترع الصغير".

بدأت فعاليات الاحتفال على المسرح الكبير بكلمة الباحث أحمد عبد العليم، وأوضح أن عدد المتقدمين للمسابقتين 500 طفل وطفلة من 13 محافظة.

ثم تحدث أسامة طلعت معربا عن سعادته الشخصية بالتواجد بين رواد الحديقة من الأطفال وأولياء الأمور وباحثين وأكاديميين، موضحا أنه أحد أبناء هذه المنطقة العريقة، وأوصى بضرورة العمل على تنفيذ توجيهات السيد الوزير، والقيام بتنفيذ رؤية وأهداف وزارة الثقافة تجاه الأطفال أطفال اليوم، رجال الغد.

أعقب ذلك تسليم الأمين العام شهادات التقدير للفائزين والتقاط الصور التذكارية معهم، ثم توالت فقرات الحفل الفنية منها: عرض "أراجوز" للفنانة جيهان محمد والفنان أحمد جابر، عروض لفريق الحديقة للفنون الاستعراضية "بنات وبس" تدريب الفنان عبد الرحمن أوسكار، عرض "المهرج"، عرض عرائس ماريونت تدريب الفنان خالد خريبي، عرض لفريق كورال "بنكمل بعض" لذوي الإعاقة بقيادة المايسترو محسن صادق، عرض لفرقة كورال "سلام" بقيادة المايسترو وائل عوض.