الأحد 1 سبتمبر 2024

فحص 793 حالة وتحويل 63 حالة إلى مستشفيات الجامعة خلال قافلة طبية بالغربية

القوافل الطبية

محافظات28-8-2024 | 19:12

دار الهلال

انطلقت قافلة طبية من جامعة طنطا، اليوم الأربعاء، في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تحت رعاية الرئيس السيسي، إلى قرية "الجابرية" بمركز المحلة، حيث جرى الكشف على 793 حالة، وتحويل 63 حالة إلى مستشفيات الجامعة. 


وتابع رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى محمد حنتوش، أعمال القافلة الطبية لتقديم الخدمات الصحية للمرضى بمشاركة شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبالتعاون مع مديرية الطب البيطري بالغربية.


وأوضح بيان صادر من الجامعة، أن القافلة قامت بالكشف على 793 حالة، شملت تخصصات الأطفال، والعظام، والجلدية، وباطنة، ومسالك بولية، وأنف وأذن، وجراحة عامة، وصدر، والمخ والأعصاب، والرمد، والقلب والأورام، وتم صرف الأدوية بالمجان للحالات التي تم فحصها، وتحويل 63 حالة إلى مستشفيات الجامعة. 


كما قامت القافلة بمشاركة الطب البيطري، بالكشف على 200 رأس ماشية و5000 طائر وحيوانين أليفين، وتم تسجيل وترقيم 48 رأس ماشية واستخراج 18 بطاقة خيلية وبطاقة حيوانات أليفة وتم أخد 66 عينات بروسيلا وعمل عملية جراحية وعلاج 35 حالات تناسلية و صرف الأدوية بالمجان.


وجرى أيضا استقبال الحالات الإنسانية والاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة ومحو الأمية و تسجيل المتعثرين في محو الأمية من خريجي جامعة طنطا لإعفائهم من شرط محو الأمية.