الخميس 29 اغسطس 2024

شروط شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل 2024

بنك الاسكان والتعمير

اقتصاد28-8-2024 | 19:17

إسلام علي

يتبادر إلى ذهن العديد من المواطنين من محدودي الدخل الراغبين بالحصول على سكن عن طريق بنك الإسكان والتعمير عن شروط ومعايير التقديم للحصول على شقق الإسكان الاجتماعي من خلال بنك الإسكان والتعمير مع اقتراب نهاية عام 2024.

وسوف نقدم لكم العديد من التفاصيل الخاصة بالمتطلبات والإجراءات لتقديم طلبات الحصول على الوحدات السكنية، يجب أن لا يقل عمر المتقدم عن 21 عامًا يجب أن لا يزيد عمر المتقدم عن 51 عامًا.

بدأ بالدخول إلى موقع بنك التعمير والإسكان اختيار الوحدة السكنية المرغوب في الحصول عليها من بين الشقق المتاحة، ومن ثم إدخال جميع البيانات المطلوبة من قبل الموقع لتقديم الطلب.

ويجب أن لا يزيد عمر أصحاب المعاشات عن 75 عامًا كحد أقصى، ويجب أن لا يكون المتقدم قد استفاد مسبقًا من أي طروحات حكومية سابقة، سواء كانت وحدات سكنية أو قطع أراضي.

يرفق مع الأوراق السابقة، إثبات بأن دخل المتقدم لا يقل عن 2700 جنيه ولا يزيد عن 7000 جنيه، سواء كان المتقدم أعزبًا أو متزوجًا.

وتقديم مستند يثبت الإقامة في أقرب مدينة جديدة تناسب الوحدات المتاحة، سواء كان محل الإقامة أو العمل، وصورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه "سارية المفعول".

ويجب احضار قسيمة الزواج، فضلا عن تقديم شهادات ميلاد الأطفال "إذا وُجدوا"، تقديم مستندات تثبت الدخل الشهري الصافي للمتقدم.، فإذا كان المتقدم متزوجًا، يجب تقديم مفردات مرتب الزوجة، وإذا كانت لا تعمل، يجب تقديم إقرار يفيد بذلك.

تقديم إيصال سداد مقدم الحجز ومصروفات التسجيل، والذي تم الحصول عليه وقت السداد في البريد. تقديم أي مستندات تثبت مصادر دخل إضافية "إن وُجدت".