الخميس 29 اغسطس 2024

«شكرًا مصر» احتفالية كبرى بمدينة بورسودان.. ومسئولون سودانيون يشيدون بدعم الرئيس السيسي

الرئيس عبدالفتاح السيسي

عرب وعالم28-8-2024 | 20:20

دار الهلال

  عبر مسئولون سودانيون عن عظيم التقدير والامتنان لما قدمته الشقيقة الكبرى "مصر" إلى بلادهم.. معربين عن تقديرهم للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لدوره البطولي في التصدى لقوى التطرف والارهاب، فضلاً عن مد يد العون للدولة السودانية، وتحمل المسئولية في أصعب الأوقات، حيث إنه لم يترك الأشقاء في السودان، بالرغم من الظروف الاقتصادية الاستثنائية التي تمر بالبلاد.


جاء ذلك خلال احتفالية "شكرا مصر" نظمها مسئولو المبادرة الشعبية لتسمية أحد أكبر شوارع مدينة بورسودان باسم "شارع مصر"؛ تقديرًا لدورها في الوقوف بجانب الأشقاء السودانيين في محنتهم الحالية، واستقبال ما يربو على مليون سوداني نزحوا إلى مصر بعد الحرب، بخلاف 5 ملايين سوداني مقيم في البلاد قبل 15 أبريل 2023. أقيمت الاحتفالية بحضور السفير هاني صلاح، سفير جمهورية مصر العربية، والسفير سامح فاروق القنصل العام بمدينة بورسودان، وأعضاء البعثتين الدبلوماسية والقنصلية. 


وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج - في بيان اليوم الأربعاء - أن الاحتفال بدأ بعزف النشيد الوطني لكلا البلدين، تلاها كلمات لمنظمي الاحتفال، وممثلي النظارات والعمد لمنطقة شرق السودان، ووالي البحر الأحمر، عبروا خلالها عن عظيم التقدير والامتنان لما قدمته الشقيقة الكبرى مصر خلال الأعوام الماضية، ونقلوا تحيات وتقدير مجلس السيادة الانتقالي وحكومة السودان الشقيقة للرئيس السيسي، تقديرًا لدوره البطولي في التصدى لقوى التطرف والارهاب، فضلاً عن مد يد العون للدولة السودانية، وتحمل المسئولية في أصعب الأوقات ولم يترك الأشقاء في السودان بالرغم من الظروف الاقتصادية الاستثنائية التي تمر بالبلاد.


كما أقيمت مراسم تقديم قرار ولاية البحر الأحمر بتسمية أحد أكبر شوارع بورسودان باسم "شارع مصر" للسفير رئيس البعثة الدبلوماسية في السودان، وتم افتتاح الشارع بشكل رسمي.


حضر الاحتفال: الدكتور جراهام عبد القادر وزير الثقافة والإعلام الإتحادي، والفريق مصطفى محمد نور والي ولاية البحر الأحمر، واللواء محمد عثمان قائد المنطقة العسكرية، واللواء محي الدين أمين عام وزارة الدفاع، ومولانا عز الدين ابو القاسم رئيس الجهاز القضائي، واللواء عاطف على مدير جهاز المخابرات العامة بولاية البحر الأحمر، بالإضافة إلى ممثلي رئيس الوزراء المكلف، ووزير الداخلية، ورؤساء النظار والعمد بمنطقة شرق السودان.