الأحد 1 سبتمبر 2024

محافظ الشرقية: المهمة الرئيسية للمجلس التنفيذي تقديم الخدمات وتحقيق طموحات المواطنين

جانب من الاجتماع

محافظات28-8-2024 | 22:13

دار الهلال

أكد محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني، أن المهمة الرئيسية لأعضاء المجلس التنفيذي هي تحقيق آمال وطموحات المواطنين وتقديم خدمات حقيقية لهم على أرض الواقع، بشفافية ونزاهة؛ تُسهم في الوصول لتحقيق رضاهم والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم في القطاعات الخدمية والتنموية.


جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة اليوم الأربعاء، في حضور نائبيه الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز، والقيادات التنفيذية والأمنية ومديري المديريات الخدمية والهيئات والإدارات النوعية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.


وأوضح المحافظ أن ملفات التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاع المتعدين علي أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية والشكاوى الحكومية، تأتي على رأس أولويات العمل خلال الفترة الحالية، ونعمل جاهدين لتحقيق نسب إنجاز كبيرة في تلك الملفات"، وسوف تتم مجازاة المقصر فوراً، وستكون نسبة الإنجاز في تلك الملفات معيارا لتقييم المسؤول التنفيذي كل في موقع عمله .


ووجه المحافظ - خلال الاجتماع - رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومدير عام هيئة الأبنية التعليمية، بضرورة الاستعداد الجيد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024/ 2025، من خلال المرور على المدارس والتأكد من انتهاء أعمال الصيانة بها وجاهزيتها لاستقبال الطلاب والطالبات، وكذلك رفع الإشغالات وتمهيد الطرق المؤدية للمدارس مع إزالة أشكال الباعة الجائلين وعدم السماح بتواجد مقاه بمحيط المدارس، وإجراء أعمال الصيانة اللازمة للكهرباء والمرافق؛ لتوفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب والمعلمين؛ بما يضمن سير العملية التعليمية بشكل منضبط وجاذب للطلاب .


وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بسرعة الانتهاء من إقامة معارض تضم مستلزمات المدارس من الملابس والشنط والأحذية، يُراعي فيها جودة المنتجات وبأسعار أقل من السوق تتناسب مع محدودي الدخل؛ لتقليل العبء والمعاناة عن كاهلهم ومراعاة لظروفهم .


وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع شرطة المرافق، ومواصلة تكثيف حملات رفع الإشغالات من الشوارع والميادين الرئيسية، وإلزام أصحاب المحال التجارية بالمساحات المخصصة لهم وعدم السماح بافتراش بضاعتهم أمام محالهم أو على الأرصفة، لفتح الطريق أمام عبور المواطنين، وكذلك التنسيق مع إدارات الكهرباء بالمراكز والمدن والأحياء لمراجعة أعمدة الكهرباء ورفع النزلات المخالفة والتوصيلات المنزلية المباشرة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حيال المخالفين .


ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإعداد تقرير موضح به قطع الأراضي المملوكة للدولة وغير المستغلة والتي تصلح لإقامة مشروعات خدمية أو استثمارية عليها، وذلك للتنسيق مع جهات الولاية وتعظيم الاستفادة منها في إقامة مشروعات تًساهم في تعظيم مدخرات وموارد الدولة، بما يحقق النفع والمصلحة العامة للمواطنين . 


وشدد المحافظ على مدير مديرية التموين بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومباحث التموين ومديريتي الصحة والطب البيطري، وتكثيف الحملات التموينية والتفتيشية على المخابز والمحال التجارية والأسواق لضبط الأسعار، والتأكد من توافر السلع وطرحها أمام المواطنين بأسعار مناسبة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حيال المخالفين.