الأحد 1 سبتمبر 2024

أمريكا وفيجي توقعان اتفاقية الأجواء المفتوحة على هامش اجتماع قادة منتدى جزر المحيط الهادئ

أمريكا

عرب وعالم28-8-2024 | 22:55

دار الهلال

 وقعت الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية فيجي اليوم الأربعاء اتفاقية الأجواء المفتوحة للنقل الجوي.


وقع الاتفاقية: نائب وزير الخارجية الأمريكي كيرت كامبل ورئيس وزراء جمهورية فيجي سيتيفيني رابوكا، وذلك على هامش اجتماع قادة منتدى جزر المحيط الهادئ في نوكوالوفا، بهدف تعزيز التعاون الثنائي في مجال الطيران بين البلدين.


وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية - في بيان اليوم - أن الاتفاقية ستدفع العلاقة في مجال النقل الجوي المدني بين الولايات المتحدة وفيجي إلى "أعلى معايير العصر الحديث"؛ حيث ستوسع الشراكة الاقتصادية والتجارية القوية بين البلدين، وتعزز الروابط بين الشعوب، وتخلق فرصاً جديدة للعملاء وشركات الطيران ووكالات السفر. 


وبموجب الاتفاقية - التي دخلت حيز التنفيذ فور التوقيع - تخطط شركة "فيجي إيرويز" لإطلاق رحلات مباشرة بين دالاس وفيجي، بدءاً من ديسمبر المقبل. وستمكن الاتفاقية شركات الطيران من تقديم خدمات جوية بتكلفية ميسورة بشكل أكثر وملاءمة وكفاءة للمسافرين والشاحنين، مما يعزز السياحة والتجارة. كما تلتزم الاتفاقية كلا الحكومتين بمعايير عالية من سلامة وأمن الطيران.


وتشمل الاتفاقية سعة غير محدودة وتكرارا للخدمات لكل من الناقلين الركاب وناقلات الشحن، حقوق فتح الطرق، نظام تشارتر مفتوح، أحكام التعامل الذاتي، وفرص تبادل الرموز المفتوحة.