الخميس 29 اغسطس 2024

ظهور الفنان حسين فهمي في مهرجان فينسيا السينمائي الدولي

حسين فهمي

فن29-8-2024 | 01:40

نوران الرجال

  توافد عدد كبير من النجوم و صناع السينما المشاركين في حفل مهرجان فينسيا السينمائي الدولي، أبرزهم: “انجلينا جولي” "براد بيت" "جورج كلوني" . "تيلدا سونستيون" . "كيت بلانشيت" . "خواكين فينيكس" .
وظهرت  "رايا أبي راشد" في المهرجان بشكل مميز باللون الوردي علي السجادة الحمراء، وأيضًا حضر الفنان "حسين فهمي" كونه رئيسًا لمهرجان القاهرة السينمائي، و بصحبته مدير المهرجان “عصام ذكريا”. 
 

ويعرض خلال المهرجان فيلم “بيتلجوس” لأول مرة عالميًّا قبل عرضه في دور السينما، وهو من إخراج تيم بيرتون، وبطولة مايكل كيتون، كاثرين اوهارا، وينونا رايدر، جاستن ثيرو، مونيكا بيلوتشي، جينا أورتيجا، ويليام دافو، بالإضافة إلى كثير من الممثلين الآخرين. سيكون العرض الأول في الرابع من سبتمبر المقبل.

وحضر على  السجادة الحمراء لمهرجان البندقية السينمائي الدولي، الذي يقام حاليا في جزيرة ليدو فينيسيا في دورته الـ 81 والمستمر حتى 7 سبتمبر المقبل، نجمات السينما العالميات.

 ومن بين الحاضرات كانت مونيكا بيلوتشي، وأنجلينا جولي، وكيت بلانشيت، وكاثرين أوهارا، وسيجورني ويفر، وجينا أورتيجا، وتايلور راسل، وإيزابيل هوبيرت.

وتشهد إيزابيل هوبير لجنة تحكيم الدورة الـ 81 من المهرجان، بالإضافة إلى جيمس جراي، وأندرو هايج، وأجنيسكا هولاند، وكليبر ميندونكا فيلهو، وعبدالرحمن سيساكو، وجوزيبي تورناتوري، وجوليا فون هاينز، وتشانج زيي. ومن المقرر أن يتنافس هذا العام 21 فيلمًا.

وبدأ اليوم فعاليات الدورة الـ 81 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي،  حيث يُقام في الفترة من 28 أغسطس حتى 7 سبتمبر المقبل، على جزيرة ليدو في فينيسيا.

ويشهد المهرجان مشاركة كبيرة من الأفلام الكبيرة ونجوم عالميين الذين سيحضرون خلال الأيام القادمة. 

كما تشهد لجنة تحكيم الدورة الـ 81 من المهرجان، إيزابيل هوبير، وتتضمن اللجنة كل من جيمس جراي، وأندرو هايج، وأجنيسكا هولاند، وكليبر ميندونكا فيلهو، وعبد الرحمن سيساكو، وجوزيبي تورناتوري، وجوليا فون هاينز، وتشانج زيي. وفي هذا العام، ستتنافس 21 فيلمًا.

كما  تشهد الدورة مشاركة النجمة العالمية تيلدا سوينتون وجوليان مور في فيلمهما "The Room Next Door"، الذي يعتبر أول عمل باللغة الإنجليزية للمخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار. 

كما يشارك النجم العالمي دانييل كريج بفيلمه "Queer"، والنجمة العالمية أنجلينا جولي في فيلم "ماريا"، إلى جانب مشاركة النجمة العالمية نيكول كيدمان وأنتونيو بانديراس. 

وكشف مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي عن بوستر دورته الـ81، والذي صممه الفنان الإيطالي لورينزو ماتوتّي. 

يُظهر البوستر صورة فنية تصوّر فيلًا في La-goon، حيث قام الفنان بالتصميم للسنة السابعة على التوالي. 

ويفوز أفضل فيلم يعرض في المسابقة الرسمية على جائزة الأسد الذهبي "Leone d’Oro"، وتُمنح جائزة كأس فولبي "Coppa Volpi" لأفضل ممثل وأفضل ممثلة.