السبت 7 سبتمبر 2024

للمقبلات على الزواج.. 8 صفات سامة عليكِ تجنبها عند اختيار شريك الحياة

أبتعدي عن الرجل الأناني

سيدتي29-8-2024 | 11:43

منة الله القاضي

تحلم كل فتاة بزوج يغمرها بالحب والاحتواء، لتنعم معه بحياة سعيدة ومستقرة، لكن البعض ينبض قلبهن لرجال يحملون الكثير من الصفات السامة، ما يهدد بخراب العلاقة حال الارتباط.

وفي السطور التالية نستعرض لكِ  بعض السمات التي ينصح بتجنبها عند اختيار شريك حياتك، وفقًا لما نشر عبر موقع    "hackspirit"

 

- عدم الأمانة :

الكذب يؤدي لتدمير الثقة التي تشكل أساس أي علاقة؛ تخيلي أنك تبني منزلًا على رمال متحركة، هذا هو ما يشبه بناء علاقة على الأكاذيب، قد تبدو الأمور طبيعية في البداية، لكن مع مرور الوقت، ستنهار كل شيء، الكذب يولد الشك، والشك يقود إلى القلق والخوف، وهذه المشاعر السلبية كفيلة بتدمير أي علاقة مهما كانت قوية.

 

- السلبية:

الأبحاث العلمية تؤكد أن السلبية معدية ؛ فعندما تحيط نفسك بأشخاص سلبيين، فإنك تزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب والقلق؛ هؤلاء الأشخاص يميلون إلى التركيز على الجوانب السلبية للحياة، مما يؤثر سلباً على نظرتك للعالم ، إذا كنتِ تريدين أن تنعمي بحياة سعيدة ومليئة بالأمل، فمن الضروري أن تبني علاقات مع شريك حياة إيجابي

 

- عدم التعاطف:

نقص التعاطف هو مثل العيش في جزيرة منعزلة؛ قد تكون محاطًا بالناس ولكنك تشعر بالوحدة والعزلة ، الأشخاص الذين يفتقرون إلى التعاطف لا يستطيعون بناء علاقات عميقة، لأنهم ببساطة لا يفهمون احتياجات الآخرين، هذا يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالإحباط واليأس.

 

- عدم الأمانة:

الأمانة هي أساس أي علاقة صحية، سواء كانت عاطفية أو مهنية، فعندما تفقدين الثقة في شخص ما، فإنك تفقد أيضًا جزءًا من نفسك ، الأشخاص غير الأمناء كالسم، ينشرون السلبية والشك في حياتك ، إذا كنتِ تريدين أن تعيشين حياة سعيدة وهادئة، فابحثي عن شريك حياة يمكنك الاعتماد عليه.

 

- الأنانية:

العلاقات المبنية على  الأنانية تكون دائماً غير متوازنة ؛ فعندما تكون في علاقة مع شخص أناني، فإنك تشعرين دائمًا بأنك لست كافية، هذا الشعور بالعدم يؤدي إلى انخفاض احترام الذات، ويجعل من الصعب بناء علاقات صحية في المستقبل، العلاقات الصحية مبنية على الاحترام المتبادل والتفاهم، وهي توفر لك الشعور بالأمان والحب الذي تحتاجينه.

 

-  عدم القدرة على الاعتذار:

الاعتذار هو لغة الحب في العلاقات؛ إنه يعبر عن الاحترام والتقدير للشخص الآخر، ويشير إلى الرغبة في إصلاح الأمور، فعندما يرفض شخص ما الاعتذار، فإنه يرسل رسالة واضحة مفادها أن مشاعرك وأفكارك ليست مهمة بالنسبة له؛ هذا النوع من السلوك يضر بالثقة المتبادلة، ويجعل من الصعب بناء علاقة صحية وقوية.

 

-  التشاؤم:

إذا كنتِ تريدين أن تنمي وتزدهري ، فعليكِ أن تختارين بعناية الأشخاص الذين تسمح لهم بالدخول إلى حياتك، ابحثي عن شريك الحياة الذي يشجعك ويدعمك ويجعلك تشعرين بأنك قادرة على مواجهة التحديات.

 

- عدم الاحترام:

الاحترام هو حجر الزاوية في أي علاقة ناجحة ، إن غياب الاحترام هو سم قاتل للعلاقات؛ عندما يتجاهل شخص ما مشاعرك أو حدودك، فإنه يرسل لك رسالة واضحة مفادها أنك لستِ مهمًا ، هذا الشعور بالاستخفاف يؤدي إلى انخفاض احترام الذات، ويجعل من الصعب بناء علاقات صحية في المستقبل.