الخميس 29 اغسطس 2024

الأرصاد: استمرار سقوط الأمطار اليوم.. وتحذيرات لهذه المناطق

الأمطار

توك شو29-8-2024 | 10:16

محمد أبو المجد

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن طقس أمس سقوط أمطار في شهر أغسطس وكانت على غير المعتاد، وذلك بسبب مرور السحب المدارية والمرتفع الجوي الموجود في طبقات الجو العليا، مشيرة إلى أن هذه السحب أدت إلى حجب أشعة الشمس، ما ساعد على الشعور بانخفاض درجات الحرارة بالأمس رغم ارتفاع نسب الرطوبة.

وأضافت "منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد" اليوم الخميس، أن هناك أماكن بالقاهرة الكبرى شهدت سقوط أمطار وذلك على غير المعتاد، مؤكدة أن التغيرات المناخية تؤثر بشكل كبير في فصل الصيف، وفي الموجات الحارة والأمطار والسيول في محافظات الجنوب مثل أسوان.

وتابعت، أنه من المتوقع أن يستمر سقوط  الأمطار اليوم، ولكن بشكل أقل من أمس، وستكون رعدية في أماكن الجنوب، موضحة أنه خلال يومي السبت والأحد هناك فرص لسقوط الأمطار على الأماكن الساحلية بالبحر المتوسط وشمال الوجه البحري، ولكنها خفيفة وغير رعدية، قائلة: "يوم السبت ستكون الأمطار على أقصى غرب البلاد والأحد على كافة السواحل المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري".

ونفت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، ما يتردد حول أن الشتاء المقبل الأكثر برودة عن الأعوام السابقة، قائلا: "بنسمع هذه الإشاعات كل عام قبل فصل الشتاء وهو أمر غير صحيح، لأنه أمامنا أربعة أشهر لنقول توقعات فصل الشتاء هذا العام".

وأردفت، أن شتاء هذا العام سيكون مثل شتاء الأعوام الماضية، ولكن مع التغيرات المناخية قد يشهد به بعض الحالات الجوية التي نري فيها تدرج مناخي وزيادة معدل الأمطار، مؤكدة أن الفترة المقبلة سيبدأ بالشعور بتحسن الأحوال الجوية، وهو طفيف حتي نقترب من فصل الخريف.