الخميس 29 اغسطس 2024

وزير خارجية إسرائيل: نعمل لمنع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي من فرض عقوبات على بن جفير

وزير خارجية إسرائيل

عرب وعالم29-8-2024 | 10:33

سارة أشرف

قال وزير خارجية إسرائيل يسرائيل كاتس، إننا نعمل لمنع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي من اتخاذ قرار بفرض عقوبات على سموتريتش وبن جفير، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

وفي وقت سابق، قال يسرائيل كاتس إنه ينبغي التعامل مع التهديد في الضفة الغربية بالطريقة نفسها التي تم بها التعامل مع قطاع غزة، وذلك في الوقت الذي بدأ فيه الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية في الضفة الغربية، تُعتبر الأوسع منذ عملية "السور الواقي" في عام 2002.

وذكر كاتس في منشور له على صفحته بموقع إكس أن الجيش الإسرائيلي قد شن منذ الليلة الماضية عملية عسكرية مكثفة في مخيمي جنين وطولكرم للاجئين الفلسطينيين، مستهدفًا ما وصفه بـ"البنى التحتية الإرهابية الإسلامية الإيرانية" التي أقيمت هناك.

وأضاف كاتس أن إيران تسعى لإقامة ما وصفه بـ"جبهة إرهابية ضد إسرائيل من الضفة الغربية على نمط نموذج غزة ولبنان، من خلال تمويل وتسليح المخربين وتهريب أسلحة متطورة عبر الأردن".

كما دعا كاتس إلى تنفيذ إجلاء مؤقت للسكان في تلك المناطق واتخاذ أي خطوات ضرورية، مبررًا ذلك بالقول إن "هذه حرب على كل شيء وعلينا أن ننتصر فيها".

وفي هذا الصدد، أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت أنه من المحتمل "تنفيذ إجلاء منظم للسكان الفلسطينيين المدنيين بناءً على مراكز القتال المتوقعة" خلال العملية العسكرية.