السبت 31 اغسطس 2024

عبور 125 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة خلال الأسبوع الجاري

المساعدات الإنسانية

توك شو29-8-2024 | 12:57

محمد أبو المجد

قال أحمد عبد الرازق، مراسل فضائية إكسترا نيوز، إنه لم تنفذ عبر معبر رفح من الجانب الفلسطيني، اليوم الخميس، سوى 4 شاحنات وقود، ليكون إجمالي ما دخل من شاحنات مساعدات إنسانية خلال أسبوع، هو 125 شاحنة مساعدات إنسانية و26 شاحنة وقود.

وأضاف "عبدالرازق" في رسالته لفضائية "إكسترا نيوز" اليوم الخميس، أن برنامج الأمم المتحدة للأغذية العالمي قد علق تحرك طواقمه داخل قطاع غزة، حتى إشعار آخر بعد إصابة إحدى شاحناته برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، إن إحدى الشاحنات التابعة للمنظمة الأممية والتي كانت ضمن قافلة وتم التنسيق بشأنها بشكل كامل مع السلطات الإسرائيلية أصيبت رغم أنها ترى بوضوع ويتم تميزها بأنها شاحنة تابعة للأمم المتحدة، ولكنها أصيبت 10 مرات في موقع واحد، ونجاة الشخصين الذان كانا يستقلانها.

وأردف، مراسل إكسترا نيوز، أن هذه الحادثة ليست الأولى، حيث أن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية، أشار إلى أنه قتل 289 عاملًا ممن يعملون في المنظمات الأممية داخل قطاع غزة، غالبيتهم من وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، وأغلبهم قتل وهو على رأس عمله.