الثلاثاء 3 سبتمبر 2024

وكيل تموين الإسكندرية يوجه بتشديد الرقابة على الأسواق

حملة تفتيش

محافظات29-8-2024 | 15:08

دار الهلال

وجه وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، السيد حرز الله، بتشديد الرقابة على جميع الأنشطة التموينية والأسواق.

وأشار حرز الله، في بيان صحفي، اليوم الخميس، إلى أن إدارة الرقابة بمديرية التموين والتجارة الداخلية شنت تحت إشراف مؤنس محمد المنسق العام حملة تموينية أسفرت عن ضبط أحد المخابز السياحية لقيامه بتجميع وحيازة 4 شكائر دقيق بلدى معاد تعبئتها فى شكائر بيضاء بهدف تضليل رجال الضبط القضائي.

كما أسفرت الحملات عن تحرير 7 محاضر ، شملت خبزا غير مطابق للمواصفات، وعدم وجود لوحات بيانات للمخابز، وعدم إعطاء بون صرف الخبز للمواطنين وإنتاج خبز ناقص الوزن، وعدم نظافة أدوات العجين، وحيازة سجائر أجنبية مجهولة المصدر.

وأكد ضبط 170 علبة سجائر، و22 زجاجة شيشه الكترونية، وغش تجارى وحيازة سلع مجهولة المصدر لعدم وجود بيانات، فضلا عن ضبط 60 قطعة أدوات كهربائية و90 لمبة مختلفة الأنواع، و400 متر سلك شعر كهربائي، و240 عبوة "إسبراي" أنواع مختلفة الأحجام، بالإضافة إلى 3 محاضر إقامة أوكازيون بدون تصريح من الجهات المختصة.

كما أسفرت الحملات التي شنتها الإدارات الفرعية التموينية بالإسكندرية عن تحرير 191 محضرا، شملت انتاج خبز ناقص الوزن، وغير مطابق للمواصفات، وعدم وجود لوحة بيانات، وعدم نظافة أدوات العجين، وعدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق، وعدم حمل شهادة صحية، وإدارة بدون ترخيص لمخابز شامى حر، وعدم إعلان عن الأسعار لمخابز شامية حرة، وعدم إعلان عن الأسعار لبدال تموينى، وعدم إعلان عن أسعار الأسماك، وتصرف في 50 كيلو جراما من الدقيق لأحد المخابز البلدية، ومحاضر أحوال تنفيذًا لقرار النيابة، كما تم ضبط د 1700 علبة سجائر مستوردة مجهولة المصدر، وبيع سجائر بسعر مرتفع عن السعر الرسمي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه المخالفات للعرض على النيابة العامة.