الخميس 29 اغسطس 2024

رئيس الوزراء: قدمنا 45 مليون خدمة طبية بمبادرة 100 يوم صحة في عامها الثاني

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

توك شو29-8-2024 | 15:22

أعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته الكبيرة بنجاح مبادرة 100 يوم صحة والتأثير الإيجابي لها، مشيرًا إلى أن العام الماضي شهدت المبادرة تقديم الخدمة لـ 60 مليون شخص، أثناء إطلاقها في العام الماضي ، وحتى هذه اللحظة تم تقديم حوالي 45 مليون خدمة طبية وهو مؤشر بأننا عندما نكمل الـ 100 سيكون عدد الخدمات المقدمة في المبادرة كبير جدًا وقد يصل للضعف.

وأضاف "مدبولي" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده من مقر الحكومة في العلمين الجديدة، وتنقله فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الخميس، أنه يتم تقديم خدمات المبادرة فيما يقرب الـ 700 مستشفى و5000 وحدة صحية و500 قافلة علاجية.

وأوضح: "نصل لكل المصريين في كل مكان في مصر ونقدم لهم الخدمات وهذه النوعية من المبادرات وجه الرئيس السيسي بالعمل عليها مثل مبادرة فيروس سي ومبادرة صحة المرأة وهذه المؤشرات تقوم بعمل تأثير إيجابي بسرعة جدًا للمواطن المصري.

وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد ترأس اجتماع الحكومة، صباح اليوم الخميس في مقرها بالعلمين الجديدة.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد أمس  بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، اجتماعا؛ لاستعراض احتياجات قطاع البترول، وكذا  جهود زيادة المنتجات البترولية، مستعرضاً الاحتياجات اللازمة لقطاع البترول لتوفير التمويل المطلوب لها، وذلك حتى نهاية العام المالي الحالي، مع استمرار العمل على زيادة المنتجات البترولية؛ لتلبية احتياجات السوق المحلية.