الخميس 29 اغسطس 2024

رئيس الوزراء يكشف موعد تطبيق الدعم النقدي

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

توك شو29-8-2024 | 16:20

محمد أبو المجد

علق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على ملف الدعم النقدي، قائلًا: "أحلت هذا الموضوع لمجلس أمناء الحوار الوطني وهم بالفعل عقدوا أكثر من جلسة، والموضوع ليس فقط فكرة، ولكن الأهم تفاصيل التنفيذ، من أجل عدم حدوث مشكلة تضر الفكرة من الأساس".

وأضاف "مدبولي" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده من مقر الحكومة في العلمين الجديدة، وتنقله فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الخميس: "ما نأمله أن نبدأ بدايات مراحل أولي من تطبيقه خلال العام المالي القادم إذا حدث توافق عليه"، موضحًا أن الدولة المصرية تقوم بترشيد الاستهلاك في جميع المجالات.

وتابع، أنه يتابع ملف الصناعة مع نائب رئيس مجلس الوزراء الفريق كامل الوزير، بشكل مستمر، فيما تعمل الحكومة على تقديم الحوافز الممكنة في هذا الشأن، قائلًا: "نعمل الآن على دعم قطاع الصناعة ونضع جميع الحوافز للمصنعين، كما نخصص أراضي مباشرة للمستثمر الجاد".

وأردف رئيس الوزراء، أن أي مستثمر جاد يطلب أرضا من أجل التوسعات، فإن القرار الذي نتخذه هو التخصيص المباشر للأراضي للمستثمر الجاد الذي لديه رؤية واضحة لتوسعات في مصانعه أو إدخال صناعة جديدة خاصة في الصناعات التي نحتاجها في هذا الشأن والتيسير في إجراءات رخص البناء.

وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد ترأس اجتماع الحكومة، صباح اليوم الخميس في مقرها بالعلمين الجديدة.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد أمس  بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، اجتماعا؛ لاستعراض احتياجات قطاع البترول، وكذا  جهود زيادة المنتجات البترولية، مستعرضاً الاحتياجات اللازمة لقطاع البترول لتوفير التمويل المطلوب لها، وذلك حتى نهاية العام المالي الحالي، مع استمرار العمل على زيادة المنتجات البترولية؛ لتلبية احتياجات السوق المحلية.