الأحد 1 سبتمبر 2024

اتفاقية بين «التمويل الدولية» ومايكروسوفت لدعم التحول الرقمي بأمريكا اللاتينية والكاريبي

مايكروسوفت

عرب وعالم29-8-2024 | 19:05

دار الهلال

وقعت مؤسسة التمويل الدولية وشركة مايكروسوفت متعددة الجنسيات العاملة في مجال تقنيات الحاسوب، اتفاقية استراتيجية لتحديد وتعزيز فرص الاستثمار في التحول الرقمي في جميع أنحاء أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي. 

وقالت مؤسسة التمويل الدولية - في بيان اليوم الخميس - إن التعاون يركز على قطاعات مثل التعدين والطاقة والمدن الذكية والنقل والخدمات العامة، بهدف دفع التنمية المستدامة والابتكار التكنولوجي في هذه الصناعات في جميع أنحاء المنطقة المعنية.

وبناء على تلك الاتفاقية، سوف توفر مؤسسة التمويل الدولية لعملائها خدمات استشارية وتمويلًا يهدف إلى التحول الرقمي، بينما ستساهم مايكروسوفت بحلولها التكنولوجية، في شراكة تركز على التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي، لتحويل البنية التحتية الرقمية وتحسين الكفاءة التشغيلية وتعزيز إنتاجية المنطقة.

ومن المتوقع أن يصل الإنفاق العالمي على التحول الرقمي إلى ما يقرب من أربعة تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2027، وتتمتع أمريكا اللاتينية بمكانة تمكنها من أن تصبح جزءًا رئيسيًا من هذا التوجه العالمي نحو التحول الرقمي.
بالإضافة إلى تحسين العمليات، يلعب تبني التقنيات الرقمية دورًا حاسمًا في تعزيز الاستدامة البيئية، حيث يمكن للحلول المبتكرة، مثل أنظمة الطاقة الذكية وإدارة الموارد القائمة على تحليلات البيانات، أن تقلل بشكل كبير من البصمة الكربونية للشركات، مما يساهم في تحقيق أهداف الاستدامة الدولية ودعم الشركات في تلبية أهدافها البيئية والاجتماعية والحوكمة.

وتتماشى هذه المبادرة مع استراتيجية مؤسسة التمويل الدولية الرقمية، التي تسعى إلى البقاء في طليعة التطورات التكنولوجية في عالم مدفوع بالتكنولوجيا بشكل متزايد.