الأحد 1 سبتمبر 2024

محافظ الشرقية يؤكد أهمية التنسيق مع نواب البرلمان لتنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية

محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني

محافظات29-8-2024 | 19:42

دار الهلال

أكد محافظ الشرقية، المهندس حازم الأشموني، أهمية التنسيق والتكامل بين أعضاء الجهاز التنفيذي ونواب البرلمان؛ لمتابعة واستكمال تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية الجارية، وإزالة المعوقات أمام إنهائها وافتتاحها لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين، وكذلك المشاركة في وضع الخطط الاستراتيجية والرؤى والمقترحات التي من شأنها أن تساهم في الارتقاء بكافة الخدمات المقدمة لأهالي المحافظة.

وبحسب بيان صحفي صدر عن المحافظة اليوم الخميس، فقد جاء ذلك خلال لقاء الأشموني مع عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ؛ لاستعراض وحل مشاكل المواطنين بدوائرهم المختلفة، وكذا متابعة نسب تنفيذ المشروعات الخدمية المقامة بمختلف المراكز والمدن.

وأكد المحافظ حرصه على عقد لقاءات دورية مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ؛ لمناقشة كافة المشكلات التي يعاني منها المواطنون والوقوف على احتياجاتهم في مختلف المجالات الخدمية والتنموية، ولإتاحة مجال واسع لوضع حلول عاجلة لها بما ينعكس على الصالح العام.

واستمع المحافظ لطلبات النواب المقدمة لخدمة دوائرهم، موجهاً باتخاذ الإجراءات التنفيذية لحلها فوراً وتلبية احتياجات المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم.

ومن جانبهم، قدم نواب البرلمان الشكر لمحافظ الشرقية لاستقباله لهم واستماعه لمشاكل دوائرهم وإطلاعهم على حجم المجهود الذي تبذله الدولة في كافة القطاعات لتوفير الحياة الكريمة للمواطنين.

وفي سياق آخر، كلف محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف الحملات اليومية لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وكذلك رفع الإشغالات والإعلانات المخالفة من الشوارع والميادين الرئيسية، وإلزام أصحاب المحال التجارية بالمساحات المخصصة لهم؛ لفتح الطريق أمام عبور المواطنين، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين دون تهاون.

وذكرت المحافظة، أنه تنفيذا لتلك التوجيهات، واصلت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق حملاتها اليومية لإزالة كافة الإعلانات العشوائية المخالفة بنطلق الوحدة المحلية في شنبارة الميمونة؛ حفاظاً على الوجه الحضارى للمدينة.

وفي حي ثان الزقازيق، تم رفع كافة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق، فضلاً عن إزالة عدد من الحواجز الحديدية والخرسانية بمساكن التعمير والإسكان والمبره والقومية وأماكن متفرقة، كما قامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بإزالة الإعلانات المخالفة بالوحدات المحلية، وقامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس برفع وإزالة الإعلانات المخالفة بالوحدة المحلية بكفر أيوب سليمان.

وقامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بالتعاون مع شرطة المرافق، بشن حملة مكبرة لرفع الإشغالات المخالفة في عدد من الشوارع الرئيسية بالمدينة، أسفرت عن رفع 80 حالة إشغال، كما قامت الأجهزة التنفيذية برئاسة مركز ومدينة الحسينية بإيقاف أعمال بناء مخالف بالوحدة المحلية بقصاصين الشرق، والتحفظ على الخلاطة ومواد البناء، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه جميع المخالفين.