الخميس 29 اغسطس 2024

محافظ الشرقية: إقامة معارض "أهلاً مدارس" لرفع العبء والمعاناة عن محدودي الدخل

محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني

محافظات29-8-2024 | 20:34

دار الهلال

قال محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني، إن إقامة معارض "أهلا مدارس"، تأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لرفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل، والتصدي لجشع التجار وارتفاع الأسعار، وتوفير احتياجات الطلاب من المستلزمات الدراسية بتخفيضات تتراوح بين 20 إلى 30% عن المعروض بالأسواق.

جاء ذلك خلال متابعته اليوم الخميس، مع السكرتير العام المساعد للمحافظة محمد نعمة كجك، جاهزية معارض "أهلاً مدارس"، التي من المستهدف أن تضم المستلزمات الخاصة بالمدارس من أحذية وشنط وزي مدرسي وكراسات وأقلام وغيرها من الأدوات التي يحتاجها الطلاب.

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإقامة المعارض بجميع مراكز ومدن المحافظة؛ وذلك لعرض وبيع المستلزمات والأدوات المدرسية بالتنسيق مع الغرفة التجارية ومديرية التموين؛ لتخفيف العبء والمعاناة عن كاهل أولياء الأمور، تزامنًا مع قرب انطلاق العام الدراسي الجديد 2024 / 2025.

ومن جانبه، قال السكرتير العام المساعد للمحافظة إنه تم الانتهاء من إقامة 6 معارض "أهلاً مدارس" بمراكز ومدن (فاقوس - أبو حماد - صان الحجر - القرين - مشتول السوق - ههيا)، وجارى الانتهاء من تجهيز وإقامة باقي المعارض في مختلف المراكز بإجمالي 30 معرضا، وذلك بالتنسيق مع الغرفة التجارية ومديرية التموين.