الجمعة 6 سبتمبر 2024

سفير مصر في لاباز يبحث مع وزيرة الصحة البوليفية سبل تعزيز التعاون في الصحة والدواء

جانب من اللقاء

أخبار29-8-2024 | 22:08

دار الهلال

بحث السفير حاتـم النشار سفير مصر في لاباز، مع وزيرة الصحة البوليفية ماريا رينيه كاسترو، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي الصحة والدواء.

وتناول الجانبان سبل التوصل إلى مذكرة تفاهم بين البلدين؛ بهدف تعزيز تبادل المعلومات والخبرات والتجارب والارتقاء بالمجال الصحي والدوائي والبحث العلمي، وضمان تأهيل الكوادر في مختلف التخصصات اعتماداً على الخبرات المصرية الرائدة في هذا الصدد.

وجدد السفير المصري الدعوة إلى الوزيرة البوليفية للمشاركة في أعمال المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية في أكتوبر القادم، وأهميته في دعم تبادل الخبرات بين الدول وأفضل الممارسات وتقديم التوصيات الخاصة بالنظم والخدمات والرعاية الصحية، كما تناول معها المبادرات المختلفة في مجال الصحة وفتح الأسواق أمام الدواء المصري.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج - في بيان اليوم الخميس - أن وزيرة الصحة البوليفية أشادت من جانبها بالتطور والتقدم الصحي الذي شهدته مصر خلال الأعوام الماضية، ورحبت بالسعي نحو إبرام مذكرة تفاهم مع مصر، كما أكدت أهمية العمل في نطاق التشريعات الوطنية ذات الصلة وبما يخدم المصلحة المشتركة في مجالات الصحة العامة والدواء والعلوم والأبحاث الطبية، وتطوير نظم الرعاية الصحية واستخدامات التقنية الحديثة.

كما طالبت الوزيرة البوليفية بتعزيز مشاركة الأطباء في المؤتمرات والفعاليات المشتركة التي تعقد في كلا البلدين، والنظر في إمكانية إقامة دورات تدريبية افتراضية أو فعلية بينهما خلال الفترة القادمة.