الثلاثاء 3 سبتمبر 2024

النشرة المرورية .. هدوء وانسياب في حركة السيارات

الحالة المرورية

الجريمة30-8-2024 | 09:00

هويدا علي

أشار اللواء أحمد هشام الخبير المروري أن يوم الجمعة هو يوم إجازة رسمية للعاملين بأجهزة الدولة بكافة قطاعاتها الحكومية والخدمية، بالإضافة إلى عطلة الصيف لمدارس وجامعات، فإن ذلك ينعكس بشكل إيجابي على الشارع المصري.

حيث تشهد الطرق هدوءًا تامًا على كافة المحاور والميادين والطرق الرئيسية.

الحركة المرورية سلسة والسيارات شبه معدومة، في ظل انتشار خدمات مرورية مكثفة مدعمة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية لمراقبة حركة السير على مدار اليوم.

التنسيق المروري

تم تعزيز الطرق السريعة بمجموعة من الدراجات البخارية، سيارات الإغاثة الفورية، سيارات الدفع الرباعي، والأكمنة الثابتة والمتحركة. يأتي هذا بهدف التأكد من التزام قائدي السيارات بتعليمات وآداب المرور، خاصة مع توجه المواطنين إلى المحافظات الأخرى لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

الجوامع الكبرى في المناطق المحيطة بالجوامع الكبرى مثل منطقة الحسين، الأزهر، السيدة نفيسة، السيدة زينب، والسيدة عائشة، تم تعزيز الخدمات المرورية لمنع الانتظار الخاطئ والوقوف الممنوع أثناء صلاة الجمعة، وذلك لتجنب أي تكدسات غير مبررة.

مناطق الأعمال

تم تعزيز مناطق الأعمال بخدمات مرورية مكثفة وعلامات إرشادية وتنظيمية لإرشاد قائدي السيارات إلى الطرق والمحاور البديلة. حوادث وأعمال صيانه أبرز ما لدينا اليوم هو كسر ماسورة مياه بميدان الحلمية، والذي أدى إلى حدوث كسافات متحركة.

تم غلق مصدر المياه ويجري الآن عملية السفلتة لإعادة الحركة المرورية لطبيعتها. بالإضافة إلى ذلك، هناك غلق جزئي أعلى محور شبرا بنها الحوض، وتحديدًا عند الكيلو 31 باتجاه بنها، بسبب أعمال السفلتة في الموقع.

تم تعزيز الخدمات المرورية بنفس الموقع للتأكد من عدم حدوث أي تراكمات مرورية، إلا أن بعض الكسافات المتحركة ما زالت مستمرة.

الحملات المرورية

هناك حملات مرورية مكثفة لضبط المخالفات وتحقيق الانضباط المروري في الشارع المصري، وضبط إيقاع حركة السير بشكل يضمن سلامة الجميع.