الجمعة 30 اغسطس 2024

قافلة فنون شباب مواهب الأوبرا تتألق في سماء الإسماعيلية بنغمات الطرب الأصيل

جانب من الحفل

ثقافة30-8-2024 | 01:59

أبانوب أنور

تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وبالتعاون بين دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، والهيئة العامة لقصور الثقافة تحت إشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة، تتواصل قافلة فنون شباب مركز تنمية مواهب دار الأوبرا المصرية لتزين سماء الإسماعيلية بعروضها الراقية. 

فقد احتضن قصر ثقافة الإسماعيلية أمسية فنية مميزة أضاءتها مواهب فصل الغناء العربي، تحت قيادة وتدريب الدكتورة سهير حسين، وبرؤية فنية وإعداد  من الدكتور سامح صابر، المدير الفني للمركز.

وترددت في الأرجاء أنغام الطرب الأصيل التي لامست القلوب ، حيث أبدع شباب المواهب في تقديم برنامج غنائي يفيض بالشجن والعذوبة  تضمن " زي العسل،  الأسامى ، لو حبيبك كان عسل " للى " وغيرها ، مستعرضين بذلك  روائع الغناء العربي التي تشكل جزءًا أصيلًا من الهوية الثقافية المصرية.

يأتي هذا الحدث ضمن سلسلة من العروض الفنية التي تسعى إلى نشر الإبداع وتعميق الوعي الثقافي في مختلف المحافظات المصرية، تأكيدًا على التزام الدولة بتحقيق العدالة الثقافية ووصول الفنون إلى جميع ربوع الوطن.  لتصل إلى كل من قصر ثقافة القناطر الخيرية يوم الخميس 5 سبتمبر، وقصر ثقافة الشرقية يوم الخميس 12سبتمبر، وستستمر هذه العروض لتشمل العديد من المحافظات الأخرى في إطار برنامج فعاليات متنوع ومستمر لمركز تنمية المواهب.
كما يؤكد هذا  التحرك الثقافي المتناغم، على الدور الريادى لمركز تنمية مواهب دار الأوبرا المصرية في صناعة الجيل القادم من الفنانين الشباب، متيحًا لهم فرصة الظهور والتألق على مسارح الوطن المختلفة، ليكونوا سفراء للفن الراقي والثقافة النبيلة.