الجمعة 30 اغسطس 2024

وزارة الداخلية تواصل المرحلة الـ26 من مبادرة "كلنا واحد" لتوفير مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة

كلنا واحد

الجريمة30-8-2024 | 11:09

هويدا علي

في إطار الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024/2025، تواصل وزارة الداخلية فعاليات المرحلة الـ26 من مبادرة "كلنا واحد" تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي. تستهدف المبادرة، التي تم تمديدها لمدة شهر ابتداءً من أول سبتمبر المقبل، توفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة تصل إلى 40%.

توسع في عدد المنافذ

تشهد هذه المرحلة من المبادرة توسعًا ملحوظًا في عدد المنافذ المشاركة، حيث يتجاوز عددها الضعف مقارنة بالمراحل السابقة.

يشمل التوسع إقامة 2286 منفذًا و5 معارض رئيسية و50 معرضًا فرعيًا في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع كبرى الشركات والسلاسل التجارية لتوفير المستلزمات المدرسية.

توفير السلع بأسعار مخفضة

تتضمن المبادرة توفير المستلزمات المدرسية من زي مدرسي وأدوات مكتبية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق، من خلال التنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية لإقامة شوادر ومعارض في مختلف المناطق.

تعرض المنتجات للبيع عبر سيارات متحركة، منافذ ثابتة، ومعارض، تحت إشراف وتأمين من أجهزة المديرية.

استمرار دعم المواطنين كما تستمر الوزارة في تقديم السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة من خلال 1026 منفذًا ثابتًا ومتحركًا وسرادقات في الميادين والشوارع الرئيسية، بالإضافة إلى قوافل السيارات الخاصة بمنظومة "أمان" التابعة للوزارة. تأتي هذه الجهود في إطار حرص وزارة الداخلية على رفع الأعباء عن كاهل المواطنين، وتعزيز دورها في المسئولية المجتمعية من خلال تقديم الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين.