الجمعة 30 اغسطس 2024

القبض على تشكيلات عصابية متخصصة في سرقة السيارات والدراجات النارية بالقاهرة

المتهمين بحوزتهم المضبوطات

الجريمة30-8-2024 | 12:33

هويدا علي

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط تشكيل عصابي مكون من أربعة عناصر إجرامية، ثلاثة منهم لديهم سوابق جنائية، لقيامهم بمزاولة نشاط إجرامي متخصص في سرقة السيارات، وتقطيعها وبيع أجزائها. ضبطت القوات بحوزتهم فرد خرطوش، سيارة كانت تستخدم في تنفيذ جرائم السرقة، والأدوات المستخدمة في تقطيع السيارات. 

 

اعترافات وضبط المتهمين

اعترف أفراد التشكيل العصابي بارتكابهم واقعتين لسرقة سيارات، وقاموا بتقطيعها وبيع أجزائها لعميليهم، اللذين لهما أيضًا سوابق جنائية. تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط العميلين وبحوزتهما أجزاء من السيارات المسروقة.

 

ضبط تشكيلات عصابية أخرى

في إطار جهود مكافحة الجرائم، تمكنت قوات الأمن من ضبط عاطل في دائرة قسم شرطة الشرابية، بتهمة سرقة جهاز ميكروويف وخمسة هواتف محمولة. اعترف المتهم بارتكاب خمس وقائع سرقة، وتم ضبط المسروقات بناءً على إرشاده.

وفي واقعة أخرى، تم القبض على عاطل له سوابق جنائية، لقيامه بسرقة أربعة هواتف محمولة من وحدة سكنية بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثان. بعد مواجهته، اعترف بالسرقة وتم ضبط الهواتف المستولى عليها لدى عميله.

 

سرقة الدراجات النارية

كما نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط تشكيل عصابي مكون من عنصرين إجراميين بدائرة قسم شرطة الشروق، تخصصا في سرقة الدراجات النارية. ضبطت القوات الأدوات المستخدمة في وقائع السرقة، ودراجة نارية مجهولة المصدر. اعترف المتهمان بسرقة الدراجة النارية المضبوطة بحوزتهما، وأفادوا ببيع دراجة أخرى لعميلهم، الذي تم ضبطه ومعه الدراجة المسروقة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد جميع المتهمين، وتمت إحالتهم إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.