الجمعة 30 اغسطس 2024

«قومي المرأة» يختتم فعاليات المرحلة الثالثة من البرنامج التوعوي (مشوارك.. أمان)

جانب من البرنامج التوعوي

سيدتي30-8-2024 | 14:20

مروة لطفي

اختتم المجلس القومي للمرأة فعاليات المرحلة الثالثة من البرنامج التوعوي (مشوارك.. أمان) للتوعية بقضية مناهضة العنف ضد المرأة, والتمكين الاقتصادي  بترام الرمل بمحافظة الإسكندرية، وذلك في إطار مشاركة المجلس في مشروع إصلاح وتجديد محطات ترام الرمل بالإسكندرية والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع الهيئة القومية للأنفاق ووزارة النقل والوكالة الفرنسية للتنمية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

حيث أكدت الأستاذة ايزيس رئيسة الادارة المركزبه للتدريب و التوعية بالمجلس  أن المرحلة الثالثة من البرنامج التوعوي (مشوارك.. أمان) قد انطلقت من ٢٧ حتي ٢٩ أغسطس ٢٠٢٤، واستهدفت ما يقرب من ١٠ الاف من المستهدفين المترددين علي ترام الرمل بالإسكندرية، بهدف توعيتهم بالرسائل الخاصة بالبرنامج فيما يخص أهمية مكافحة العنف ضد المراة وتتضمن الرسائل ضرورة الابلاغ عند التعرض للتحرش ، ودور مكتب شكاوى المرأة فى تقديم الدعم والمساندة للسيدات من خلال آليات التواصل ومنها الخط المختصر ١٥١١٥.

كما تم توعيتهم برسائل خاصة بالتمكين الإقتصادي للمرأة، من بينها دور المجلس فى تدريب السيدات على كيفية بدء مشروع صغير، واهمية نزول المرأة لسوق العمل والفائدة التى تعود عليها وعلى اسرتها وعلى الدولة.

هذا وقد قام بالتوعية فى هذا البرنامج طلاب جامعة الاسكندرية بمصاحبة عدد من السادة اعضاء فرع المجلس بالمحافظة .