الجمعة 30 اغسطس 2024

قوافل لعلاج الماشية بالمجان في سوهاج والفيوم والبحيرة

قوافل لعلاج الماشية

محافظات30-8-2024 | 17:33

دار الهلال

نظم معهد بحوث الصحة الحيوانية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، قوافل بيطرية إرشادية لعلاج الماشية بالمجان في محافظات سوهاج والفيوم والبحيرة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتحت رعاية الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، وإشراف الدكتورة سماح عيد مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية، وضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتنمية الريف المصري.

وقد نظم المعهد قافلة لدمنهور بقرية الغيتة التابعة لمركز أبوالمطامير، وقرية ابو الشقاف لمركز حوش عيسى، بالتعاون مع جامعة دمنهور ومديرية الطب البيطري بالبحيرة، حيث تم علاج 1285 حيوانا والكشف عليها بالمجان وتقديم العديد من الخدمات الصحية البيطرية للحفاظ على الثروة الحيوانية.

كما نظم معهد بحوث الصحة الحيوانية قافلة للفيوم بالتعاون مع المركز القومي للبحوث ونقابة الأطباء البيطريين، لعلاج الماشية بالمجان، وتوعية المربيين بالممارسات الصحية البيطرية الجيدة.

وفي محافظة سوهاج، نظم المعهد قافلة بيطرية مجانية بقرية أولاد عزاز بمشاركة كلية الطب البيطري ومديرية الطب البيطري، حيث تم فحص وعلاج أكثر من 500 حيوان، فضلا عن تقديم الإرشاد والتوعية للمربين، وتوجيه الرسائل التوعوية والإرشادية بالممارسات الجيدة اللازمة لوقاية حيوانات المزرعة من الأمراض الوبائية، والحفاظ على صحة المربين من الأمراض المشتركة التي قد تنتقل أثناء التعامل مع الحيوانات.