الجمعة 30 اغسطس 2024

مسؤول طبي فلسطيني يحذر من تداعيات الحصار الإسرائيلي على جنين بالضفة الغربية

مدير مستشفى جنين الحكومي الفلسطيني وسام بكر

عرب وعالم30-8-2024 | 17:05

دار الهلال

أكد مدير مستشفى جنين الحكومي الفلسطيني وسام بكر، اليوم الجمعة مواصلة الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على مدينة جنين الواقعة شمال الضفة الغربية، محذرا في الوقت نفسه من تداعيات حصار مستشفى جنين لليوم الثالث على التوالي.

وقال بكر في مداخلة هاتفية لقناة القاهرة الإخبارية: "إن العدوان الاسرائيلي على مدينة جنين بدأ منذ 3 أيام، حيث دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة تركزت أمام المداخل الرئيسية لمستشفى جنين الحكومي؛ مما أدى إلى مفاقمة الأوضاع الصحية نتيجة منع سيارات الإسعاف والطواقم الطبية من الوصول إلى الجرحى والمرضى".

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي فرض حصارا شاملا على المدينة يتضمن قطع كافة الإمدادات الكهربائية والمياه عن مستشفى جنين بشكل كامل، مشيرا إلى استشهاد شخصين وإصابة 5 آخرين بجروح خطيرة جراء مداهمة قوات الاحتلال عدد من المنازل في جنين.

وأشار بكر إلى الأضرار البالغة التي لحقت بالأشخاص الذين يعانون من قصور الكلى الحاد والمقدر عددهم بحوالي 200 شخص جراء العراقيل التي وضعها الاحتلال الإسرائيلي أمام المركز الوحيد المتخصص في غسيل الكلى بمدينة جنين؛ مما دفعهم للخروج والذهاب إلى المراكز الطبية الأخرى في محافظة نابلس، بالإضافة إلى معاناة مرضى الأورام نتيجة حرمانهم من تلقي العلاج خلال هذه الفترة.