الجمعة 30 اغسطس 2024

مهرجان «المسرح العربي» يقدم 7 عروض بقصر ثقافة الأنفوشي .. أكتوبر المقبل

كريم عبد العزيز

ثقافة30-8-2024 | 18:12

همت مصطفى

أعلن المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية، إطلاق الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي خلال الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر المقبل، تحت رعاية الدكتورة غادة جبارة، رئيس أكاديمية الفنون، وإشراف الدكتور أحمد عبد العزيز، وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية، وإدارة الفنان محمد عصمت، مدير المهرجان.

 

وأعلن الفنان محمد عصمت، مدير مهرجان المسرح العربي، إطلاق اسم الفنان الكبير كريم عبد العزيز على الدورة الخامسة من المهرجان، حيث يجري تكريمه خلال المهرجان، تقديرا لتاريخه الفني الكبير.

 

وقال «عصمت»: "المهرجان هذا العام من المتوقع أن يضم 7 عروض مسرحية، تتنافس على جوائز الدورة الخامسة، وتقام العروض على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، على أن يقام حفلا افتتاح والختام، بدار الأوبرا المصرية ـ أوبرا سيد درويش ـ فيما تقام على هامش المهرجان عدد من الورش الفنية المميزة".

 

ويُكرم المهرجان هذا العام عددا من الفنانين، تقديرًا لإسهاماتهم المميزة في عالم المسرح، بالإضافة لوجود عديد من المفاجآت، سيتم الإعلان عنها تباعًا خلال فترة فعاليات المهرجان، وسيتم الإعلان عن أسماء المكرمين، ولجان التحكيم والهيكل الإداري للمهرجان، في وقت لاحق.

 

وأعرب محمد عصمت عن سعادته بأن الدورة المقبلة ستحمل اسم نجم كبير هو كريم عبد العزيز، استكمالًا لنهج مهرجان المسرح العربي في تكريم كبار النجوم، حيث كرم المهرجان في الدورة الثالثة، اسم الفنان محمد صبحي، وحملت الدورة الرابعة اسم النجم الفنان ماجد الكدواني.