السبت 31 اغسطس 2024

جنازة السيناريست عاطف بشاي والعزاء بكنيسة مارمرقس بمصر الجديدة.. الأحد

عاطف بشاي

ثقافة30-8-2024 | 19:26

همت مصطفى

أعلن عن جنازة السيناريست عاطف بشاي، منذ قليل، والتي من المقرر أن  تقام، بكنيسة مار مرقس بمصر الجديدة، والعزاء اتلخاص بالراحل، وذلك الأحد المقبل ا سبتمبر المقبل.

 

 رحل الكاتب السيناريست عاطف بشاي،  منذ ساعات، وذلك بعد تعرضه لأزمة صحية، حيث عانى  من التهاب رئوي حاد خلال الأيام القليلة الماضية، والتي نقل على أثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

وكانت زوجة السيناريست قد أعلنت تعرضه لأزمة صحية وودعت  الجماهير والمحبين بالدعاء له، خلال تواجده بالمستشفى لتلقي العلاج، تدهورت حالة السيناريست عاطف بشاي خلال الساعات القليلة الماضية بشكل كبير، وسط محاولات الإسعافات من قبل الأطباء.

 

 

عاطف بشاي.. كاتب وسيناريست مصري، له العديد من الأعمال بين السينما والتليفزيون، من أفلامه:«إلى أين تأخذني هذه الطفلة، الملائكة لا تسكن الأرض، اللص، ونسيت أني امرأة، الأخطبوط، المنحوس، صاحب العمارة، كل شيء قبل أن ينتهي العمر، محاكمة علي بابا، الحلم القاتل، يوميات امرأة عصرية، الوزير جاي، فوزية البرجوازية»
 

ومن مسلسلاته: «يارجال  العالم اتحدوا، النساء قادمون، اللقاء الثاني، حضرة المحترم، السندريلا، تاجر السعادة، عمارة يعقوبيان، فجر ليلة صيف، سقوط الأقنعة، الطوفان، أهل القمة، الشباب يعود يوما، لعبة كل بيت البحث عن زوج، أحوال شخصية، الأب، اللص، دقات الساعة، إلى أين تأخذني هذه الطفلة، الحب وسنينه، أهل القمة، الرمال، الكلام المباح، الوليمة، أربعة في خمسة المصيدة/ بيت الحب»، 

 

و قدم  الحوار والسيناريو للسهرات التلفزيونية منها: ثلاجة بالتقسيط المريح، هكذا دواليك، أمهات لم يلدن أبداً ، قاضي القضاة،ساعة الصفر، الرحلة، التوأم، وفوازير أبيض  وأسود».